السبت , مايو 15 2021

إجراء ١٢ لقاءً مع شركات يابانية قبل المنتدي الاقتصادي

أكد أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأحد، أن المستثمر الياباني مدقق جدا ولا يترك اي تفاصيل ويدرس كل النقاط، واصفا العمل مع الجانب الياباني بأنه ممتع لان دراسة المشروع والتفاوض عليه يأخذ وقتا طويلا وهو امر مفيد، ولكن عند بدء المشروع يكون العمل مع جانب جاد جدا يسير وفقا للخطة والتعاقد القائم.

واضاف في تصريحات له مساء اليوم في طوكيو علي هامش الزيارة الحالية التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان، انه سيجري غدا وبعد غد وقبل انعقاد المنتدي الاقتصادي المصري الياباني يوم الاربعاء، نحو ١٢ لقاءً مع شركات يابانية صناعية كبري واخري تعمل في قطاع الطاقة وتحلية المياه، وصناعة السيارات والاطارات.

واعرب درويش عن رغبة مصر في جذب صناعة السيارات الي ارضها.

وقال ان رسوم الجمارك في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس صفر وندرس حزم المزايا التي يقدمها الغير في المناطق الاقتصادية الاخري لتقديم مزايا تنافسية لجذب المستثمرين ومنها انخفاض الضرائب العقارية

واشار الدكتور احمد درويش الي انه التقي من قبل مع مجموعة رجال الاعمال اليابانيين المتواجدين في مصر من خلال مجلس الاعمال المصري الياباني لبحث خطط تطوير محور منطقة قناة السويس وما يمكن تقديمه.

واوضح ان رجال الاعمال اليابانيين يرغبون في معرفة المزيد بشأن تنمية منطقة محور قناة السويس ، ولاسيما ان المنطقة الجديدة والتي تصل مساحتها الي ٤٦١ كيلومترا مربعا وتتضمن ٦ موانئ ، تختلف تماما عن منطقة شمال غرب قناة السويس التي لم تكن تزيد عن ٢٠ كيلومترا مربعا بدون ميناء.

واشار الي ان الامر هذه المرة يتعلق بانشاء منطقة حرة وميناء داخلها مما يعني عدم وجود اجراءات جمركية وعدم وجود رسوم علي من يقوم بالتصدير للخارج ومن يقوم بالتصدير لمصر يتمتع بميزة دفع جمرك علي مدخلات الانتاج التي استوردها اما اي قيمة مضافة لا يتم دفع جمارك عليها.. وانه يسعي الي قيام المنتج بزيادة القيمة المضافة المنتجة داخل مصر ليحصل علي تخفيض في الرسوم الجمركية عند التصدير من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الي داخل مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: