الجمعة , مايو 7 2021

السيسي يبحث مع رئيس «جايكا» تطبيق نظام التعليم الياباني في مصر

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين بمقر إقامته في طوكيو «بشينئيتشي كيتاوكا»، رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «چايكا»، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، وسفير مصر باليابان السفير إسماعيل خيرت.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب عن سعادته بزيارةاليابان، منوها إلى المكانة والتقدير اللذين تحظى بهما لدى مصر على المستويين الرسمي والشعبي.

ومن جانبه، رحب رئيس الجايكا بالرئيس، مشيرًا إلى نشاط الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في مصر، وإلى عمق العلاقات التي تربط بين البلدين.

وفي هذا الصدد أشار “كيتاوكا” إلى زيارة بعثة الساموراي إلى مصر في القرن التاسع عشر للتعرف على الحضارة المصرية وما حققته من تقدم آنذاك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه الشكر لرئيس وكالة الجايكا على المساعدات التي قدمتها لمصر في إطار المشروعات التنموية التي نفذتها في العديد من المجالات، معربًا عن تطلعنا للتعاون مع الجايكا من أجل تنفيذ المزيد من المشروعات في مصر، ولاسيما مشروعات الطاقة والنقل من خلال خطوط مترو الأنفاق، وكذامشروع المتحف المصري الكبير.

كما أشار الرئيس إلى توافر العديد من مجالات التعاون الأخرى، ولاسيما في مجال التعليم الذي حققت فيه اليابان طفرة كبيرة، حيث أعرب الرئيس عن اهتمام مصر بالاستفادة من نظام التعليم الياباني وتطبيقه في عدد من المدارس المصرية، في ضوء تركيز هذا النظام على الجانب الأخلاقي وتنمية العمل الجماعي.

وأشاد الرئيس بالتعاون مع الجانب الياباني من خلال الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، منوهًا إلى تطلع مصر لتكرار هذا النموذج من التعاون وإنشاء أكثر من جامعة بالتعاون مع اليابان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: