الأربعاء , ديسمبر 2 2020

ارتفاع صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا منذ بداية العام

 

أعلن أليكسي ميلير، رئيس مجلس إدارة شركة “غازبروم” الاحتكارية الروسية، أن صادرات شركته إلى زبائنها في أوروبا ارتفعت بنسبة 37.5 بالمائة منذ مطلع العام الحالي، بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأضاف ميلير أن صادرات “غازبروم” إلى ألمانيا صعدت بنسبة 44 بالمائة، وإلى إيطاليا بنسبة 42 بالمائة، وإلى فرنسا بنسبة 73 بالمائة، وإلى النمسا بنسبة 52 بالمائة خلال يناير/كانون الثاني — فبراير/شباط من السنة الجارية.  وأوضح أن السنة الماضية شهدت أيضا زيادة حجم إمدادات “غازبروم” إلى الدول الأوروبية، إلا أن حجم هذه الزيادة الإجمالي بلغ 11.8 مليار متر مكعب فقط، في وقت تجاوزت الزيادة المسجلة في الشهرين الأولين من 2016  7.5 مليار متر مكعب.

وأعاد رئيس مجلس إدارة الشركة إلى الأذهان أن “غازبروم” رفعت صادراتها بنسبة 8 بالمائة حتى 159.4 مليار متر مكعب  إجمالا في العام الماضي ككل، معربا عن أمله بتجاوز هذا المستوى في العام الجاري، نظرا لازدياد حاجة الدول الأوروبية إلى الغاز الروسي.

وشدد على أن هذا العامل الاستراتيجي يجعل من المبرر من حيث المردودية المالية مد خطوط أنابيب جديدة أو إضافية لنقل الغاز الروسي عبر قاع بحر البلطيق والبحر الأسود باتجاه شمال غرب أوروبا وجنوبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: