السبت , مايو 15 2021

مسلحون ينهبون سيارة إسعاف تابعة لمنظمة “أطباء بلا حدود” في اليمن

 

استولى مسلحون مجهولون، اليوم الإثنين، على سيارة إسعاف تابعة لمنظمة “أطباء بلا حدود” في محافظة الضالع جنوب اليمن تحت تهديد السلاح.

أوضح مصدر محلي في محافظة الضالع أن “سيارة إسعاف تابعة للمنظمة قدمت من مدينة الضالع، تقل أحد المرضى إلى مستشفى المنظمة في عدن وحين عودتها، اعترضها مسلحون، وأوقفوا السائق وأنزلوه تحت تهديد السلاح قبل أن يأخذوا السيارة إلى جهة مجهولة”.
وتقوم منظمة “أطباء بلا حدود” بجهود في مجال تقديم المساعدات العلاجية والإغاثية ضحايا الصراع الدائر في اليمن. وقد حطّت بمطار صنعاء الدولي، مساء العشرين من  فبراير الجاري، طائرة تابعة للمنظمة “أطباء بلا حدود” تحمل شحنة أدوات ومستلزمات طبية قدر حجمها، مسؤول في المطار بنحو 70 طناً.
وبفعل الصراع الدائر في اليمن، تعرض مستشفى شهارة التابع لـ “أطباء بلا حدود” لهجوم بقذيفة ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وجرح سبعة آخرين على الأقل، معظمهم من الطاقم الطبي والمرضى.
كما قُصفت، في الحادي والعشرين من الشهر نفسه، سيارة إسعاف تابعة للمنظمة بغارة جوية في محافظة صعدة أدت إلى مقتل السائق وخمسة آخرين فضلاً عن إصابة العشرات.
وتقود السعودية تحالفاً عربياً يقوم، منذ فجر الخميس السادس والعشرين من مارس العام الماضي، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف “إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: