الثلاثاء , نوفمبر 24 2020

الجزائر: إحباط تسلل 12 إرهابيا قادمين من ليبيا

تمكن الجيش الجزائري ممثلة في وحدة عسكرية خاصة من اجهاض عملية تسلل 12 ارهابيا قادمين من ليبيا باتجاه التراب الجزائري، وبالضبط بمنطقة تين لكوم التابعة لمحافظة ايليزي جنوب شرق الجزائر، كما تم ايضا افشال عملية ادخال شخنة من الاسلحة بالتجاه دولة تونس المجاورة.

المعلومات التي أكدها مصدر أمني رفيع قالت ان العملية جاءت بعد تنسيق للعمليات بين قوات برية ومروحيتين حربيتين المنطقة المسماة صحراء قرية تين الكوم بعد محاولة تسلل 03 سيارات رباعية الدفع من نوع “تويوتا ستايشن”، كان على متنها 12 إرهابيا مسلحا من المنشقين عن الميليشيات الليبية، كانوا في طريقهم إلى دولة تونس قادمين من ليبيا.

 المجموعة التي تم توقيفها كشفت عنها مجموعة من المهربين كانت قد وقعت هي أيضا في شباك الجيش ،أين أكدوا وجود السيارات وعلى متنها العدد المذكور تائهين بالصحراء الكبرى بين الجزائر، وليبيا بعدما ضلوا الطريق وهم في طريقهم نحو تونس.

 وفي سياق آخر، تمكنت في اليوم نفسه قوات الجيش الوطني الشعبي، وبالتنسيق مع المفرزة الخاصة بالدرك الوطني، من الإطاحة بشبكة تهريب دولي، بصحراء أزجر بهضبة الطاسيلي بولاية إليزي، متكونة من 03 أشخاص كانوا على متن شاحنة تابعة لقوات الأمن الليبية، وأثناء تفتيشها ضبطت المصالح الأمنية بداخلها 15 قطعة سلاح من نوع  كلاشينكوف ، ورشّاشين ثقيلين من نوع  17/02 .

يحدث كل هذا في وقت لازالت فيه قوات الجيش الجزائرية تقود أكبر حملات التمشيط العسكري على الحدود مع ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: