الثلاثاء , سبتمبر 29 2020

الإعلام الاقتصادي اليمني يختتم دورة تدريبية حول مناصرة قضايا الإصلاحات الاقتصادية

كتب حسن الشامي

أختتم الإعلام الاقتصادي اليمني دورة تدريبية حول مناصرة قضايا الإصلاحات الاقتصادية، واستمرت الدورة التي درب فيها الخبير والمستشار الإعلامي نشوان السميري أربعة أيامـ وخرج المشاركون بخطة إستراتيجية لمناصرة المصفوفات الاقتصادية التي أعدها فريق الإصلاحات الاقتصادية في اليمن والتي تتناول عدد من القضايا ذات الأولوية في الشأن الاقتصادي في اليمن.
وأكد المستشار الإعلامي نشوان السميري مدرب الدورة ان هذا التدريب هو في الواقع تدريب فريق على رأس العمل، وسيعمل الفريق بدوره على نقل خبراته إلى فرق المناصرة في المحافظات المستهدفة كل حسب ظروف محافظته.
وأشار إلى حصول المشاركين على المهارات اللازمة لتنفيذ حملات المناصرة، وخرج المشاركون بخطة قابلة للتطوير لتنفيذها ومناصرة إقرار المصفوفة على صعيد كل محافظة.
وقال الباحث الاقتصادي ياسر المقطري : تعلمنا من الورشة التدريبية العديد من المهارات والتقنيات الحديثة في اعداد المناصرات للقضايا العادلة التي تهم القطاع الاقتصادي والمالي لدى متخذي القرار، وتساهم في استقرار العمل التجاري وتحسين ظروف ممارسته لأنشطته، والمناصرة من أهم الأدوات المحترفة في هذا المجال حيث واستقرار النشاط الاقتصادي واستمراريته في ظل ما تشهده البلاد من أزمات وتعقيدات متعددة يساهم في تقليل أثر الحرب على الوضع الاقتصادي والمعيشي للمجتمع.
وقال مفيد الهويش : سعدت كثيرا بمشاركتي بالدورة التدريبية الخاصة بالمناصرة وكسب التأييد والتي عنت لي الكثير واستفدت منها بشكل ملحوظ فقد كانت المحاور التدريبة تمثل عملا مهاريا حقيقيا لبناء قدرات المشاركين والتي يمكن توظيفها كثيرا لمناصرة القضايا التي تخدم الجانب الاقتصادي للبلد بشكل عام ولمحافظة تعز بشكل خاص.
يذكر أن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار والعمل على إيجاد إعلام مهني ومحترف وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا وتعزيز دورهم في بناء السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: