السبت , سبتمبر 26 2020
أخبار عاجلة

الفنانة ايمان حكيم تشارك بثلاثة أعمال جديدة في معرض دولي

كتب _ مجدي بكري

تشارك الفنانة التشكيلية إيمان حكيم تشارك بثلاثة أعمال جديدة في معرض دولي:
‏Online Exhibition | New Horizons by Contemporary Art Curator Magazine.
ويستمر المعرض حتي الأول من ديسمبر المقبل.
لينك أعمال إيمان حكيم في المعرض:
‏https://www.contemporaryartcuratormagazine.com/online-exhibition-new-horizons/eman-hakim

إيمان حكيم، فنانة تعبيرية لها طابع خاص فى مجال الفن والرسم، حيث كانت أول من مزج الفن التعبيرى مع الانطباعى والتشكيلى وأبهرت العالم بفنها وفكرتها. نشأت إيمان فى بلدة ملوى بالمنيا، ودخلت مدرسة للراهبات وهناك بدأت تعلم الرسم وإيجاد الفرصة الجيدة التى تساعدها على تنمية موهبتها، ومن ثم التحقت بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، واختارت قسم ديكور شعبة فنون تعبيرية، وكانت تجد أن الرسم هو الأمر الوحيد الذى تستطيع أن تعبر فيه عن شخصها.
بالرغم أن والدها كان أكبر معارض لها فى إختيار الكلية، إلا أنها صممت على دخولها وكانت ترى أنها الكلية الوحيدة التى ستساعدها على النجاح فى حياتها المهنية، وبالفعل وافق والدها واستطاعت أن تثبت ذاتها من خلال نجاحها والحصول على تقديرات مرتفعة، الأمر الذى جعل والديها يفخران بها.

تخرجت  ايمان حكيم  وتزوجت من الدكتور عادل عدلى راغب وكان من أكثر مشجعيها على فنها، وبدأت إيمان فى تقديم ثقافتها وتطلعها على رواد فنها التعبيرى وبدأت أول معرض لها عام 2006 بمتحف أحمد شوقى ومن ثم بمتحف بورسعيد.
وأقامت إحدى عشرة معرضًا فرديًا كما اشتركت فى العديد من المعارض الجماعية ومثلت مصر عالميا فى بينالى شيانسيانو بإيطاليا ووجاليرى جاجلياردى بلندن، وبينالى آرت بماليزيا، فضلًا عن معرض السلام الدولى بكازاخستان عام 2015 و2016، حيث فازت بجائزة “الفنان الدولى للسلام، و لها مقتنيات لدى العديد من الأفراد والجاليريهات فى مصر والخارج، مثل متحف الفن المصرى الحديث، ودار الأوبرا المصرية ووزارة الخارجية المصرية، وسفارة الصين فى الآستانا كازاخستان بالإضافة إلى الديوان الملكى بالكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: