الإثنين , سبتمبر 28 2020

عمرو عاكف يكشف كواليس جرافيكس ومونتاج مسلسل النهاية ليوسف الشريف

وليد محمد

حقق مسلسل النهاية، بطولة النجم يوسف الشريف، الذي عرض خلال السباق الرمضاني الماضي نجاحا كبيرا، خاصة على مستوى الجرافيكس والمونتاج، كأول مسلسل خيال علمي مصري عربي ،حيث نالت المؤثرات البصرية وتصميمات وتنفيذ “الجرافيكس”، الكثير من الاشادات الواسعة لحرفيتها ومستواها العالي؛ لتصبح أحد أبرز ملامح الإبهار في العمل، تحت قيادة المونتير عمرو عاكف الذي بذل مجهود كبير للوصول إلي هذا المستوى العالمي في الجرافيكس والمونتاج.

ونشر عمرو عاكف، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فيديو يكشف كواليس الجرافيكس الخاصة بمسلسل النهاية، وكيف تم الوصول للشكل الذي شاهده الجمهور في المسلسل خلال موسم رمضان، وكم المجهود الكبير المبذول في العمل للوصول للشكل النهائي الذي عرض عبر شاشات القنوات الفضائية.

ومن جانبه أعرب عاكف، عن سعادته بردود الأفعال التي تلقاها عن المسلسل، حول إدخاله لتقنيات الجرافيكس للمرة الأولى في مصر بهذا المستوى العالمي، مشيرا إلي أنه قرر نشر كواليس التحضيرات للمشاهد الخاصة بالمسلسل عبر حسابه الشخصي بالفيس بوك لكي يظهر للجميع كيفية الوصول لهذا المستوى العالمي الذي ظهر به في المسلسل وكيف كانت المشاهد في بدايتها حتي وصلت في النهاية للشكل الذي شاهده الجمهور في المسلسل.

وقال عاكف، إن هذا المسلسل أجهده بشكل كبير للغاية خاصة في ظل حرصه على الظهور بجودة عالية لدرجة أنه يعد أول مسلسل مصري في التاريخ الدرامي يتم تنفيذ 3421 شوت ويحتوي هذا الرقم على أكبر كمية جرافيكس حصلت في تاريخ مسلسل عربي خاصة في ظل ضيق الوقت وهذا الأمر يعد تحد كبير بالنسبة له في ظل رغبته في الوصول إلى مستوى عالي من الإبهار والتميز.

وأضاف عاكف أن أكثر الصعوبات التي تعرض لها في المسلسل بجانب ضيق الوقت وهو انتشار فيروس كورونا نظرا لأن هذه النوعية من المسلسلات تعتمد بشكل كبير على المؤثرات البصرية والتي تتطلب تواجد فريق العمل في الاستوديو بشكل كبير ولكن اضطرينا الى تقسيم الفريق تلتين بيشتغل من المنزل وتلت من الاستوديو بس الحمد لله نجحنا بنسبة ١٠٠٪؜ اننا نخرج الشغل في وقت قياسي وجودة عالية.

وأوضح المونتير المصري، أن من أبرز الصعوبات التي تعرض لها أثناء مونتاج وجرافيك العمل هو كيفية الربط بين المونتاج والجرافيكس وتصحيح الألوان خاصة أنه يعتمد في المقام الأول على الخيال، وليس له مرجعية حياته يتم الاستناد إليها لكونه يعتمد في الاساس على المستقبل والتوقع لهذا الأمر كان لابد من رسم كل تفصيلة بالجرافيكس بتخيل ورسم تفصيلي عن شكل كل حاجة في المستقبل عام 2120.

وأشار عاكف أن التكنيك الذي تم تنفيذ المشاهد به هو تكنيك عالمي كمشاهد تركيب الروبوت والأطراف الصناعية و الدرونز وتعامل الممثلين مع الجرافيكس مؤكدا أن أكثر شيء ساعدهم أيضا للوصول لهذا المستوى هو التحضيرات لفترة طويلة للوصول لهذا الشكل النهائي الذي ظهر بالعمل فضلا عن إلمام المخرج ياسر سامي بالجرافيكس بشكل كبير ساعدنا ايضا كثيرا.

يشار إلي أن مسلسل النهاية، بطولة النجم يوسف الشريف وشارك في بطولته بجانبة كوكبة من النجوم منهم أحمد وفيق وعمرو عبد الجليل وسهر الصايغ وناهد السباعي و زكي فطين عبد الوهاب ومحمد لطفي ومحمود الليثي و باسم مغنية ومحمد العمروسي وهو من تأليف عمرو سمير عاطف، وتصميم الأزياء إنجي علاء، ومونتاج عمرو عاكف، ومن إخراج ياسر سامي.

يذكر أن عمرو عاكف، أنه تم ترشيحه لجائزة أفضل تريلر (جولدن تريلر أوورد Golden Trailer Awards)، وذلك عن التريلر والتيزرز الخاص بفيلم “122” والذي قام بعمل الجرافيك والمونتاج الخاص به ، يأتي ترشح عاكف ليكون المصري الأول الذي يترشح لهذه الجائزة والذي يتنافس عليها أفضل التريلرز في العالم.

الخدع البصرية لمسلسل النهاية 2020

الخدع البصرية لمسلسل النهايةThe End Series | VFX Breakdown The Crew Post Production 2020WE ARE THE CREW 💪

Gepostet von The Crew am Donnerstag, 6. August 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: