الأربعاء , مايو 12 2021

كوردستان تشكر ايران

عبر رئيس حكومة اقليم كوردستان نيچيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، عن شكره لايران لتعاونها مع الإقليم كوردستان في مجال العلوم متمنياً ان يصبح هذا التعاون عاملاً لتوسيع آفاق التعاون والتنسيق بين جامعات الجانبين.

وجاء في بيان لرئاسة حكومة الاقليم ان بارزاني استقبل، اليوم الثلاثاء، النائب الأول لوزير العلوم الإيراني حسين سالار آمولي والوفد المرافق له.

وقال بارزاني، في اللقاء الذي حضره نائبه قوباد طالباني، ان إقليم كوردستان يرغب في تعزيز وتطوير العلاقات العلمية مع ايران، معربا عن امله ان يتم تبادل الفائدة والمعلومات بشكل اوسع بين اساتذة الجامعات والدراسات العليا للجانبين.

من جهته عبر آمولي عن سروره بزيارة إقليم كوردستان وتوقيعه عقداً مع وزارة التعليم العالي بحكومة الإقليم تضمن تبادل المعلومات العلمية وإفساح المجال للطلبة للدراسة وتبادل زيارات رؤساء الجامعات والأساتذة بين الجانبين، مؤكدا على انهم راغبون بتطوير العلاقات العلمية باصنافها كافة بين الجانبين.

واشار البيان الى ان بارزاني عبر عن سروره لزيارة نائب وزير العلوم الإيراني وتطوير وتوسيع آفاق العلاقات العلمية بين الجانبين، وشكره لوزارة العلوم الايرانية لتعاونها مع الإقليم في مجال العلوم، متمنياً ان يصبح هذا التعاون عاملاً لتوسيع آفاق التعاون والتنسيق بين جامعات الجانبين.

ونوه البيان الى ان بارزاني ذكر في جانب آخر من اللقاء ان إيران آوت  أعداداً كبيرة من مواطني كوردستان عندما التجأوا اليها إبان حكم النظام السابق وقدمت لهم الخدمات الكثيرة، موضحا ان الإقليم لن ينسى تلك الأيام وتلك المواقف.

كما عبر بارزاني عن سعادته بتطوير وتعزيز العلاقات مع ايران، معلنا عن استعداد حكومة الإقليم لتقديم الدعم الكامل من اجل تطوير العلاقات بين جامعات الجانبين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: