الإثنين , سبتمبر 28 2020

رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ يلتقي برئيس المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام

                                 

أجرى السفير أحمد رشيد خطابي رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ والوفد المرافق له مقابلةً مع السيد كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حيث جرى التباحث خلال المقابلة حول متابعة انتخابات مجلس الشيوخ.

استعرض رئيس المجلس الصلاحيات والاختصاصات التي تدخل ضمن نطاق عمله، والتي يأتي من ضمنها بصفة خاصة وضع وتطبيق الضوابط والمعايير اللازمة لضمان التزام الوسائل والمؤسسات الإعلامية والصحفية بأصول المهنة وأخلاقياتها، ووضع القواعد والمعايير المهنية الضابطة للأداء المهني.

وفيما يتعلق بدور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في انتخابات مجلس الشورى، أكد السيد كرم جبر على أن المجلس كان حريصاً على تأهيل الجسم الإعلامي لتغطية هذا الاستحقاق من خلال تنظيم ورشة عمل موسعة بالتعاون الوثيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات لفائدة الإعلاميين والصحفيين المنتمين لمختلف المؤسسات المعنية، وذلك بهدف إلقاء الضوء على ضوابط وقواعد التغطية الإعلامية.

من جهته، أكد السفير رئيس البعثة على الدور المحوري للإعلام في هذه الانتخابات باعتباره الوسيلة الرئيسية لاطلاع الناخبين على البرامج الانتخابية للمرشحين، مشيراً إلى الجهود المبذولة لترسيخ المهام النبيلة لوسائل الإعلام في تعبئة الرأي العام وتوعية المواطنين بالأبعاد الوطنية لهذا الاستحقاق.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: