الجمعة , مايو 7 2021

وظيفة شاغرة براتب 400 ألف دولار ولكن لا راغب

بعد مرور سنتين من البحث، لاتزال وظيفة طبيب عام في الوحدة الصحية بإحدى المناطق الريفية بنيوزيلاندا شاغرة رغم العروض الجيدة، راتب 400 ألف دولار سنويا وإجازة لمدة 3 أشهر.

أشارت صحيفة “تلغراف” إلى أن هذه العروض في الوظيفة أفضل من متوسط مستوى الرواتب في المملكة المتحدة، وأيام العمل أقل (أربعة أيام في الأسبوع).

وأعلن الطبيب آلان كيني، الشريك في ملكية الوحدة الصحية الموجودة بمدينة “توكوروا” الواقعة شمال الجزيرة النيوزلندية والتي يبلغ تعداد سكانها 13600 نسمة، عن الوظيفة عبر أربع شركات طبية وسيطة، لكن دون جدوى إذ لم يتقدم أحد بطلب لشغل هذه الوظيفة.

وكان كيني البالغ من العمر 61 عاما قد انتقل من بريطانيا للعمل في مدينة “توكوروا” منذ 30 عاما خلت، وقال إنه بذل جهدا أكثر من طاقته خلال مسيرته المهنية حتى أنه اضطر إلى إلغاء إجازاته مرارا بسبب عدم وجود طبيب بديل له.

وبالرغم أن عرض الشغل كان مغريا إلا ان كيني فشل في جلب طبيب إلى الوحدة الصحية، وقد تعهد كيني بأن يكون راتب الطبيب، الذي سيقبل بالوظيفة، ما يعادل ضعف متوسط راتب الطبيب المبتدئ بنيوزيلاندا، بالإضافة إلى اثني عشر أسبوعا إجازة سنوية، كما لن يعمل الطبيب في المساء أو في العطلات الأسبوعية.

وأكدت صحيفة “نيو زيلاند هيرالد” New Zealand Herald أن التفسير الوحيد لماذا لا أحد يريد أن يشغل هذا المنصب بهذا الراتب المرتفع هو مكان المستشفى. حيث تقع المستشفى في مدينة صغيرة جدا توكوروا وأن الأطباء يعتبرون هذه الوظيفة طريق مسدود في مسيرتهم المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: