الثلاثاء , سبتمبر 29 2020

التضخم في الولايات المتحدة يتجاوز 1 % في أغسطس ويفوق التوقعات

أعلنت وزارة العمل الأمريكية، اليوم الجمعة، أن أسعار الاستهلاك في الولايات المتحدة ارتفعت في آب/أغسطس الماضي، بنسبة 1.3 في المئة على أساس سنوي، وبلغ معدل التضخم الشهري – 0.6 في المئة.

موسكو – سبوتنيك. وفي تموز/يوليو الماضي، ارتفعت أسعار المواد الاستهلاكية في البلاد بنسبة 0.6 بالمئة على أساس شهري وزادت بنسبة بالمئة واحدة على أساس سنوي.

وفي أغسطس الفائت، بلغ معدل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة، باستثناء أسعار الغذاء والطاقة، 1.7 بالمئة على أساس سنوي، وهو أعلى من توقعات المحللين عند 1.6 بالمئة. من ناحية أخرى، تم تسجيل تضخم بنسبة 0.4 بالمئة على أساس شهري، حيث توقع الخبراء تضخماً بنسبة 0.2 بالمئة.

وارتفعت أسعار المواد الغذائية في الولايات المتحدة، في أغسطس الفائت، على أساس شهري، بنسبة 0.1 بالمئة و أسعار الطاقة – ارتفعت بنسبة 0.9 بالمئة. وعلى أساس سنوي ، ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 4.1 بالمئة في شهر التقرير (آب/أغسطس 2020) ، بينما انخفضت أسعار مصادر الطاقة بنسبة 9 بالمئة.

توقع المحللون المستطلعة آراؤهم من قبل “رويترز” ارتفاع معدل التضخم السنوي بنسبة 1.2 بالمئة، و 0.3 على أساس شهري مع توقعات المحللين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: