السبت , أكتوبر 24 2020

عمر مارو المصور الفوتوغرافي يقدم عدة نصائح للمبتدئين

عمر مارو المصور الفوتوغرافي يقدم عدة نصائح للمبتدئين
قدم عمر مارو، المصور الفوتوغرافي، عدة نصائح للمصورين المبتدئين، قائلًا: «الصورة الجميلة تعتمد على المحتوى المميز، ولكنه مجرد البداية، وتقنيات التقاط الصورة وتكوينها وضبط الإضاءة وتحقيق الانسجام بين خلفية الصورة وموضعها الرئيسي، كلها تلعب دوراً أساسياً لتكون الصورة ناجحة».
«وقال عمر مارو عندما نلتقط صورة ما، يكون في ذهننا تخيل للشكل النهائي الذي ستكون عليه الصورة، ولكن من الصعب أن نحقق هذه النتيجة من صورة واحدة. لذلك يجب التقاط عدة صور لنفس المشهد، من زوايا مختلفة وبتكوينات مختلفة، وأحياناً بإعدادات إضاءة مختلفة أيضاً، لنختار في النهاية المشهد المثالي الذي نبحث عنه».

وأردف: «تعد أماكن التقاء المساحات المختلفة من أجمل ما يمكن تصويره في المناظر الطبيعية، مثل نقطة التقاء البحر مع الشاطئ، أو الصحراء مع نهر، أو صخور الشاطئ مع الأعشاب الخضراء. ركز على حدود الالتقاء بين المساحات في تركيب صورتك».

واستكمل: «تشكل وضعية التصوير عنصراً جوهرياً للصور الفوتوغرافية، مايفرض على المصور اختيار الوضعية الأكثر تلاؤماً مع محتوى وفكرة الصورة؛ حيث من الخطأ اتباع القواعد التقليدية القائلة أن الوضعية العمودية هي الأفضل لصور (البورتريه) والوضعية الأفقية هي المناسبة لصور الطبيعة، فرغم أنها صحيحة في كثير من الأحيان لكنها لا تنطبق في جميع الحالات».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: