الإثنين , أكتوبر 19 2020

الكاتب التونسى كمال بن عباس يكتب: علمتني الحياة

ــ قيل للسعادة متى تسكنين القلب قالت إذا توافرت فيه ثلاث: عدم الحزن على ما فات وعدم القلق  مما هو آت والرضا بما قسم لك رب السموات.
ــ المظلوم عندما يقول «حسبنا الله ونعم الوكيل» فهذا يعنى انه نقل ملف القضية من الأرض إلى قاضى السماء إن الله مع المظلوم حتى ينتصر.
ــ لا ترغم أحد على الاهتمام بك أو الاشتياق إليك .. فالمشاعر التى لا تاتى من تلقاء نفسها للقلب لا فائدة من طلبها لأنها ستاتى إليك مجاملة.
ــ استمتعوا بالحياة فى كل فصولها وفى كل لحظة منها فمن يصر على أن يكون سعيدا سيعثر على السعادة واياك ان تنسى ان الله لا ينسى.

 


ــ ندعو الله أن يجعل هذا اليوم وكل يوم خيرا لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه امر واجعل لنا فى كل خطوة توفيقا وتيسيرا واجرا .
ــ ما اجمل ان تقول يامالك الملك وكلتك امرى واستودعتك همى فبشرنى بما يفتح مداخل السعادة فى قلبى وقلب من احبه
ــ عندما استمع الى روائع زمن الفن الزمن الجميل فريد وعبد الوهاب وام كلثوم ومحرم فؤاد أقول يا حسرتاه على الماضى البعيد فقد رحلوا عنا بأجسادهم وتركو لنا أصواتهم الجميلة وبعدهم بقيت الدنيا بلا طعم ولا حتى قيمة .
ــ لا تنتظر من احد شيء فالاشياء للجميلة تاتى من الله .
ــ ابتسم للدنيا وانسى للهموم فرزقك مقسوم من الله الكريم وقدرك محسوم.. أحوال الدنيا لا تستحق الهموم لأنها بين يدى الحى القيوم .
ــ اسال الله الذى لا تعجزه الحاجات ولا الأمانى ولو كثرت ان يعطى كل انسان ما يتمناه من خير الدنيا والاخرة فى هذه الساعة وان يغفر لى ولكم ولوالدى ولوالديكم وان يرضى عنى وعنكم فليس بعد رضى الله إلا الجنة.
ــ فوضت امرى لله فهو سندى ووكيلى وقد ايقنت بان من يستعين بالله لا يضيع ابدا .

ــــــــــــــــــــــــ

* رئيس قسم الإيواء بالخطوط الجوية التونسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: