الثلاثاء , أكتوبر 27 2020

مشاركة الدكتورة نوران فؤاد مؤتمر “الأدب واستلهام المورث الثقافي.. دورة مجدي الجابرى”

كتب حسن الشامي
تحت رعاية الدكتورة أيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.. تنطلق غدا فعاليات الدورة الـ20 لمؤتمر “الأدب واستلهام التراث الثقافي: دورة الشاعر مجدي الجابري” الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة٬ قصر ثقافة بنها٬ بالتعاون مع محافظة القليوبية في المدة من 22 إلى 24 سبتمبر ٢٠٢٠ م٬
ويرأس دورة هذا العام للمؤتمر الشاعر جمال القصاص، والدورة تحمل اسم الشاعر الراحل مجدي الجابري، أحد الشعراء الذين أضافوا لشعر العامية المصري وحرصوا على تجديده بشكل متميز”.
ناقش المؤتمر في محوره الرئيسي “الأدب واستلهام التراث الثقافي” وهو موضوع شديد الأهمية، سيظل مشتبكا مع نسيج إبداعنا وحياتنا، عبر أفكار ورؤى قادرة على أن تمنحنا نفسها بشكل جديد دوما.
وفي الجلسة البحثية الثالثة بالمؤتمر بعنوان “الأدب واستلهام الموروث الحضاري” وأدار الجلسة رابح محمود.. وتداولت الأبحاث التالية : “الإبداع المصري يحتفي بالتاريخ” للدكتورة إيمان عامر.. و”استلهام التاريخ في شعر فؤاد حداد” للدكتور عمر صوفي محمد و”الرواية والتاريخ من تقديم التراث إلي توظيفه” للدكتور محمد السيد إسماعيل..
وكان موضوع “الموروث التاريخي والأدب: تأثير وتأثر.. لمحات من عبق التراث.. مسرحيات نثرية قصيرة نموذجا للكاتبة القديرة شاعرة الوادي نوال مهني” مشاركة الدكتورة نوران فؤاد الكاتبة والناقدة والمترجمة الأدبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: