الأربعاء , أكتوبر 21 2020

.الجولة30 في الدورى العام

كتب :سمير حسين
..الجولة30 في الدورى العام تشهد أرقاما جديدة ونتائج مثيرة،ومع ذلك لم تستقبل الهدف600رغم غزارة الأهداف…
..الأهلي واجه طنطا بلا دوافع فظهر كأنه في مباراة ودية أو نزهة كروية
وفايلر لم يحدث الفارق،وكأنه يقول
أتركوني أرحل،،وفرقة رضا لولا الرهبة لأحرزوا أهدافا،،وقاوموا علي قدر استطاعتهم،ونتائج الجولة
أعلنت عن هبوط طنطا رسميا الي الدرجة الثانية…. أما الشناوى فقد زاد عن مرماه ووصل للكلين23،
وأصبح أمامه فرصة العمر لتحقيق أنجاز لم يتحقق من قبل وهو الوصول للرقم24،، وسيسجل بأسمه والطريف أن كل الارقام السابقة تخص حراس الأهلي…
..هدف عشوائي أحرزه السولية بكرة أصطدمت بركبته ودخلت،وهدف لكهربا،ألغاه الڤار علي أنه لمسة يد..
وكهربا يتجه لرضا عبدالعال ويقبل رأسه حول هذا الهدف الملغي….
..والأهلي يخسر مدافعه رامي ربيعة بعد أصابته البالغة في قدمه تحتاج الي علاج وأستشفاء يصل ل45يوما
..الزمالك والجونة في لقاء سريع ومفتوح وغزير الأهداف(7)،وظلت النتيجة معلقة حتي اللحظات الأخيرة،،وتشكيل يحيي كاد يفقد الزمالك الثلاث نقاط،وجدل تحكيمي شديد علي قرارات الغندور،الذى احتسب للزمالك ركلتي جزاء،أحدهما في الوقت القاتل ق94،أعترض عليها لاعبو وجهاز دجلة لأمرين،،
الاول أن الكرة اساسا تخطت خط التماس وهي في الهواء،قبل أن يرفعها لاعب الزمالك لعبدالله جمعة الذى خدع مدافع الجونة وأرتمي علي قدمه،وكان أمام الغندور الذى أمر بأستمرار اللعب،ولكن ڤار محمود بسيوني أستدعاه فأصبحت ركلة جزاء،ويرى جهاز الجونة أن هدف الزمالك الأول ليس فيه مخالفة عليهم اساسا لتحتسب،ولكن المحللين يرونها صحيحة،كما أعترض الزمالك وجهازه،وبكل شدة علي هدف الجونة الثاني علي أنه تسلل،ولم يكن،، وأقر المحللون بصحتها،ومع ذلك لم نر الغندور يتخذ أى أجراء تجاه أعتراضات جهاز الزمالك خاصة الكابتن مدحت عبدالهادى الذى نزل أرض الملعب وهو مخالف للقانون….
..وبنتيحة3/4التي سجلها الزمالك حافظ علي المركز الثاني مؤقتا،
ويبقي الوضع معلقا مع بيراميدز الي الجولة الأخيرة،،ومشكلة بين يحيي ولاعبه المغربي بن شرقي الذى أعترض علي خروجه،وجاء بشكل سئ،وكابتن طارق أوصي بغرامة فقط حتي يلعب،ورغم أنه قال لقد تأسف لي،الا أنه أيضا قال لم يوجه تجاهي أى أساءة ونتساءل،ولماذا كان الأسف؟
..النتيجة جعلت الجونة في مرمي مثلث الهبوط وبشدة..
..بيراميدز واجه سيد البلد في الدفاع الجوى وهاجم بضراوة،ولكن خطوط طلعت الدفاعية كانت قوية
ورغم طرد مروان قبل نهاية الشوط الاول،الا أن خطته كادت تنجح،
خاصة مع تفوق حارسه الناشئ عمرو خليل الذى زاد عن مرماه وكان نجما،ولولاه لزادت النتيجة،التي اوقفها الڤار عند هدف واحد،فقد
الغى ركلة جزاء أحتسبها جريشة وجعلها من خارج المنطقة مما تسبب في طرد مروان،كما ألغي الڤار هدفا لتراورى علي أنه تسلل،دون مراجعة،
والغي هدفا لأنطوى علي أنه لمسة يد أساسا،لولا الڤار لكانت النتيجة ثقيلة للغاية،وأن توقفت عند هدف واحد،،الأتحاد لم يحقق منذ عودة الدورى الا فوزا واحدا وتعادل في8،
وهذه الهزيمة الثالثة منذ العودة ولم يحقق سوى11نقطة من36 وترتيبه ال11في الدور الثاني فقد تراجع كثيرا….
..اما بيراميدز مازال يجاهد من أجل المركز الثاني،الفارق نقطة واحدة مع الزمالك وباقي لكل منهما4لقاءات،
ورغم الهزائم الثلاثة التي تلقاها في
3جولات متتالية الا أنه متساوى مع الأهلي في الدور الثاني لكل منهما
28نقطة من39 وهما أول وثاني الدور الثاني،والمنافسة مازالت مستمرة لحسم المركز الثاني…
..الذئاب سحقت نادى مصر في عز النهار،بسداسية بدأت من أول57ث
..الحكم سعيد حمزة عاد للساحة بعد توقف6جولات،والغريب والعجيب أنه توقف بعد تحكيمه لمباراة للذئاب
أنهزموا فيها من الجونة،وهاهو يعود ويحكم مرة أخرى ويكون للمقاولون مع نادى مصر،وطبق حمزة المثل القائل،اللي يتلسع من الشوربة ينفخ في الزبادى،،فمع كل هدف يذهب للڤار ليتأكد من صحة الهدف!!!و5 أهداف في الشوط الأول أخذت وقتا طويلا وعطلت اللعب كثيرا،الهدف الاول جاء بعد57ثانية ولكن تم احتسابه بعد دقيقتين وأكثر!!!!!!
..أما نادى مصر فقد قدم لاعبوه أسوأ مباراة،لعبا ونتيجة،5أهداف في الشوط الأول فقط،هل لم يتوافقوا مع مدربهم الجديد طارق عبدالله؟أم سمعوا أخبارا سيئة بعد أستحواذ شركة زد الأستثمارية علي الفريق؟الهبوط ناداهم ولن يتراجع!!!
..كما ناديت في تقريرى السابق بأن يقف نجوم الدراويش مع الفريق في هذا الموقف الصعب الذى يواجهونه
فعلا ذهبت مجموعة من نجومه السابقين في التدريب وفي اللقاء الذى جمع بينهم وطلائع الجيش،
وكان له مفعول السحر علي اللاعبين
الذين تفاعلوا معهم،ولعبوا بروح عالية،رغم أن المباراة كانت خارج ملعبهم،وكاد اللقاء ينتهي بالتعادل السلبي،الا أن تسديدة أحمد مدبولي في الوقت القاتل أحرزت الثلاث نقاط،بداية لأنطلاقة جديدة للفريق،،
..وكانت أدارة النادى قررت مضاعفة مكافأة الفوز في الجولات المتبقية حتي يحقق اللاعبون الفوز والوصول الي المركز المناسب…
..والمصرى واجه أسوان بخلطته الكشرية،وأحرز هدفا مبكرا،،أستطاع أن يحافظ عليه،ليضيف3نقاط غالية
في طريق الوصول لمنطقة الأمان..
..وهذه هى الهزيمة الثانية علي التوالي لأسوان،وهو في المنطقة غير الأمنة…
..رغم مايعيشه كابتن حلمي طولان من ألام نفسية صعبة،علي نجله أحمد،الا أنه يؤدى عمله بكل جدية وأخلاص،وهذه أحدى سماته الشخصية التي تثبت لماذا يتم الأعتماد عليه دائما؟،،وسط ألامه كأب،، تمكن أن يواصل مع أنبي الزحف نحو المربع الذهبي،وفاز علي المقاصة المتألق في الدور الثاني،،
والذى يعيبه ترك أيهاب جلال له في هذا التوقيت تحديدا،، وقام طولان بأجراء تغيير، بنزول لاعبه محمود قاعود،وفور نزوله تمكن من أحراز هدف التقدم،وكان محمد شريف قد أحرز هدفا،الغاه عاشور،،وقبل النهاية ب8دقائق،تم أحتساب ركلة جزاء للمقاصة،تصدى لها محمد ابراهيم فسددها في العارضة،ثم أودعها المرمى وقد أصبح في موقف تسلل وأضاع ابراهيم نقطة التعادل علي فريقه،وهذه ثالث ركلة له،أهدر2….
..وعاد أنبي للمركز الخامس ويفكر في الرابع،،ولما لا؟
..ومنذ عودة العشرى للحدود،ورحيل
حليمو،فالفريق تائه بلا حدود،في
وضعية صعبة للغاية،فقد حاصره سموحة وتمكن حسام حسن وناصر ماهر من التلاعب بالحدود،واحرزا هدفين نظيفين ويلاحق سموحة أنبي علي المركز الخامس،وأصبح الحدود علي رأس مثلث الهابطين
ولكن يشاركه7أخرين،الفارق بينهم جميعا4نقاط فقط،وباقي4لقاءات
نارية وحاسمة،من أراد البقاء سيبقي ومن لايريد سيكون الهابط الثالث الى الدرجة الثانية…
..دجلة هرب من مثلث الهبوط بعد فوز عريض حققه علي الأنتاج،الذى سبب له شللا في ماكيناته،فقد أحرز 4أهداف في الشوط الأول،وكان رفيق كابو التونسي قد أحرز هاتريك في هذا اللقاء،وهو أول أجنبي يحرز هاتريك هذا الموسم،وهو خامس هاتريك،وهلال الذى صفع الناشئ جامع الكرات الجولة السابقة غرمته لجنة الانضباط ب50ألف جنيه،وهي
نفس اللجنة التي لم تر مافعله محمود علاء تجاه حارس طنطا بعد أحرازه لركلة جزاء،والأستهانة به،،
المهم هلال أحرز هدفا رابعا لدجلة من ركلة جزاء،وهذه ثاني ركلة له،، يسددها ونجح أخيرا في التسجيل..
..والناشئ فاضل شريف من الأنتاج
أحرز في الوقت بدل الضائع هدف حفظ ماء وجه،،وفي الدور الثاني نجد الانتاج يحصد أسوأ النتائج فهو في المركز ال16 ب11نقطة فقط،
فقد أنهزم في7لقاءات وتعادل في2
وفاز في3،وأصبح في موقف صعب.
..أرقام الدورى…
———————–
..25هدفا هذه الجولة،منهم18هدفا في3لقاءات،و7في6لقاءات،،هذه الجولة شهدت أعلي نتيجة هذا الموسم0/6،وشهدت تحقيق أكبر رقم في الشوط الاول مرتين،0/4دجلة علي الانتاج،0/5الذئاب علي نادى مصر،وأعلي عدد من الأهداف في مباراة واحدة3/4
الزمالك علي الجونة،،وكدنا نصل للهدف600 ولكن توقف اللاعبون عند598هدفا في267مباراة،،مؤجل
3،وباقي39لقاءا علي نهاية الدورى
متوسط تهديفي2,24هدفا للقاء..
..للتذكرة الرقمية أعلي نتيجة في الدورى المصرى خلال نسخه ال61
فوز المصرى علي بني سويف في الجولة السادسة موسم64/63 بنتيجة0/11….
..هذه ثاني جولة تنتهي كل مبارياتها بالفوز،الاولي كانت الجولة الثامنة في الدور الاول،،وصلنا الي179لقاءا أنتهي بالفوز بنسبة67%وتوقف
التعادل عند88لقاءا بنسبة33%..
..أنهيار في بورصة الأنذارات هذه الجولة عن الجولتين السابقتين،،24
أنذارا فقط،بل نجد المصرى وطنطا لم ينذر أحد منهما امام منافسيهما،،
بل لقاء الذئاب ونادى مصر بلا أى كروت،وهي سابع مباراة بلا أنذارات هذا الدور،والتاسعة في الدورى..
..997أنذارا حتي الأن متوسط3,75
للقاء الواحد،،الفرق تخطت الأربعين أنذارا،أقلهم الأهلي41،واكثرهم الطلائع68..
..طرد واحد هذه الجولة للأتحاد وهو طرد مباشر،وثاني طرد لهم هذا الموسم،ووصلنا الي49حالة طرد…
..4ركلات واحدة منهم مهدرة،،135
ركلة في الدورى حتي الأن،نجح اللاعبون في تسجيل99ركلة، وذلك بنسبة73,3%والأهدار في36ركلة
بنسبة26,7%،،والزمالك لثاني جولة علي التوالي يحصل علي ركلتي جزاء وتم أحرازهما،وهو ثالث نادى يتم أحتساب ركلتين لفريق واحد في مباراة واحدة مرتين،،معه اسوان
وبيراميدز،وأصبح محمود علاء من المتخصصين في تسديد الركلات،، نجح في 7من9،،وعبدالله السعيد نجح في6من7، نسبة نجاح عبدالله أكبر من علاء،84% لعبدالله،و77%
لعلاء…
..أدوارد الذئاب أحرز هدفا قبل مرور دقيقة،وهو الخامس في الترتيب هذا الموسم،،سجل بعد57ثانية…
..ورفيق كابو التونسي هو أول أجنبي هذا الموسم يسجل هاتريك،
وهو ايضا خامس هاتريك هذا الموسم…
..4أحرزوا هدفين في مباراة واحدة هذه الجولة،منهم بواليا الجونة وهذة المرة الثالثة له،ومحمود علاء وهي ثاني مرة له،وأداورد،وسيف الجزيرى، لاول مرة ،أصبح عدد المرات39مرة يتم تسجيل هدفين في مباراة واحدة من31لاعبا،السعيد كرر4مرات،وحسام حسن وأحمد رفعت مرتين مع باقي الاسماء عاليه.
..12هدفا في الشوط الاول مقابل
13في الشوط الثاني،،وصلنا الي 257هدفا في الشوط الاول بنسبة
تصل ل43,1%بينما الثاني أصبح
339هدفا بنسبة56,9%..
..هدفان فقط كانا قاتلان هذه الجولة،،الاول لمحمود علاء هدف الفوز علي الجونة من ركلة جزاء ق94،،والثاني لأحمد مدبولي من الدراويش في مرمى الطلائع هدف الفوز ق92،،ووصلنا الي109هدفا قاتلا حتي الأن..
..غزارة تهديفية للأجانب هذه الجولة بعد فقر تهديفي لجولتين،،
أحرز5لاعبين،10أهداف،نصف العدد لأثنين من تونس،،ووصلنا الي 139 هدفا لهم هذا الموسم من51لاعبا
متوسط تهديفهم23,3%…
..عاد سعيد حمزة للتحكيم بعد6
جولات،والصباحي حكم ثاني مباراة علي التوالي،ومازال العدد21حكما يحكمون مباريات الدور الثاني
..الحنفي حكم8 من13 وهو الأكثر
بينما6حكم كل منهم7،،وهناك4كل منهم حكم6،،و4حكم كل منهم5،،
و4حكم كل منهم4،والصباحي2،،
وعبد العزيز السيد واحدة….
..باتشيكو وقع للزمالك وتولي الامر رسميا وأول مباراة له مع المصرى الخميس القادم..
..وفايلر الأهلي يعرف قرار رحيله عن القلعة الحمراء غدا الخميس،ولذا
أتفق الكابتن محمود الخطيب مع الجنوب أفريقي موسيماني الذى تفوق علي الكرة المصرية،منتخبها
وعلي الأهلي والزمالك،والحائز علي دورى الأبطال عام2016من الزمالك
وهو خبير بالبطولات الأفريقية،
وقدراته التدريبية يعلمها الجميع،،
ولذا جاء أختياره مع ضيق الوقت حيث تقام مباراة الذهاب بعد17
يوما،والاوروبي لن يتمكن في هذه المدة القليلة معرفة أمكانات اللاعبين ووضع الخطط المناسبة،،
وموسمياني هو اول مدرب من أفريقيا يدرب نادى القرن،،الأهلي،،
..البلايلي فسخ عقده عن طريق الفيفا مع أهلي جدة،ترى أين ستكون وجهته؟وعمر خرابين ترك الهلال السعودي فهل يتعاقد مع الزمالك
مع التونسي المثلوثي؟،وصرف النظر عن الانجولي أرى بابل…
..وأزارو أتفق مرة أخرى مع الأتفاق السعودى رغم ماحدث من شهور قليلة،ويريد البيع النهائي للأتفاق…
..الهدافون…
——————
..تحرك واضح في أهداف الأوائل الا الهداف عبدالله السعيد فمازال عند16هدفا،،محمد شريف12..
..سيف الجزيرى أصبح11،والتر بواليا أصبح10 محمود علاء،أصبح مع حسام حسن ومصطفي محمد9
جون أنطوى أصبح مع وليد سليمان 8 لكل،أحمد سيد زيزو ومحمد سالم أصبحا7أهداف لكل….
..أضع مع الصور المرفقة جدول الدورى الأن،وجدول الدور الأول،
والجدول بعد مرور13جولة من الدور الثاني،،وقبل 4جولات علي النهاية،،للتعرف علي مدى تقدم وتأخر الفرق وسبب المأزق الذى يعيشونه رغم تفوقهم في الدور الأول،وسبب تقدم أخرين وتمكنوا من تحسين أوضاعهم في المسابقة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: