السبت , أكتوبر 24 2020

يريفان: مقتل 1280 وجرح 2700 جندي أذربيجاني خلال العمليات العسكرية في قره باغ

أعلن نائب رئيس وزراء أرمينيا، تيغران أفينيان، اليوم الخميس، عن مقتل 1280 وجرح 2700 جندي أذربيجاني خلال الصراع في قره باغ.

ونشر أفينيان رسما بيانيا على صفحته على فيسبوك يفيد بأن أذربيجان منذ بداية التصعيد خسرت 1280 قتيلا و2.7 ألف جريح، فضلا عن 90 طائرة مسيرة و12 مروحية و181 دبابة وعربة قتال مشاة وثلاثة أنظمة نيران ثقيلة وراجمتي صواريخ من طراز “سميرتش”، وأربع طائرات.

هذا ونشرت وزارة الدفاع الأذربيجانية، في وقت سابق من اليوم الخميس، بيانات أظهرت فيها الخسائر البشرية والمادية التي تكبدتها القوات المسلحة الأرمنية، خلال المعارك الجارية على طول خط التماس في إقليم ناغورني قره باغ .

وبحسب وزارة الدفاع بلغت الخسائر الأرمنية خلال فترة الاشتباكات 200 دبابة وعربة مصفحة، 228 منصة مدفعية وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، 30 منصة للدفاع الجوي، ستة مراكز قيادة ومراكز قيادة ومراقبة، مستودعات ذخيرة وأكثر من 110 عربة، فضلا عن تدميرها منظومة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس – 300 .

ودعا الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون، في بيان مشترك حول الوضع في قره باغ، أذربيجان وأرمينيا إلى وقف الأعمال القتالية والتوجه إلى طاولة المفاوضات دون شروط مسبقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: