الخميس , مايو 13 2021

تشغيل «محطة مترو العتبة» بالخط الثالث خلال أيام

قال مصدر مسئول بوزارة النقل إنه خلال أيام ستفتتح محطة العتبة «المغلقة» منذ نحو 4 أعوام على الخط الثالث لمترو الأنفاق «العتبة – مصر الجديدة»، الذى بدأ تشغيله فى فبراير 2012.

وأوضح أن السبب فى عدم فتح المحطة أمام الركاب حتى الآن هو الخلاف الذى نشب بين الهيئة القومية للأنفاق ومقاول التنفيذ، نظراً لوجود بعض العيوب البسيطة فى أعمال التشطيب بمداخل المحطة، ما أدى إلى «بقاء الوضع كما هو عليه»، واستخدام المحطة التبادلية على الخط الثانى للمترو «المنيب – شبرا الخيمة».

وأضاف المصدر، أن شركة إدارة وتشغيل المترو طلبت من الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، فتح المحطة بالخط الثالث، من أجل تخفيف الزحام عن المحطة التبادلية بين الخطين الثانى والثالث فى «العتبة»، وخدمة 2 مليون راكب يومياً، خاصة بعد حدوث عطل فى أحد السلالم الكهربائية لمدة ساعة كاملة خلال الشهر الماضى، ما أدى إلى تدافع الركاب بسبب الزحام لركوب المترو بالخط الثالث.

وأوضح أنه سيتم أيضاً افتتاح محطة مترو «حلوان» النموذجية بعد تطويرها الأسبوع المقبل، وأن التطوير تضمن إنشاء مجموعة من المحال التجارية فى ساحة المحطة ذات «مظهر حضارى» لتأجيرها للشركات الكبرى، وتوفير فرص عمل جديدة لتشغيل الشباب والخريجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: