الجمعة , مايو 14 2021

أمريكا تضع “الرجل الثاني” في كوريا الشمالية على القائمة السوداء

أضافت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، الساعد الأيمن للزعيم كيم جونغ أون إلى القائمة السوداء، بعد أن وافق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإجماع على فرض عقوبات جديدة على الدولة المنعزلة، بسبب برنامجها للأسلحة النووية.

ومن بين بضعة مسؤولين أضافتهم وزارة الخزانة الأمريكية إلى القائمة السوداء، نائب رئيس لجنة الدفاع الوطني في كوريا الشمالية والتي يرأسها كيم، هوانج بيونغ سو. وفقا لرويترز، يرأس هوانج-الذي يحمل رتبة نائب مارشال في الجيش الكوري الشمالي- المكتب السياسي العام للقوات المسلحة الذي يعتبر المنصب الأكثر نفوذاً بعد كيم، القائد الأعلى للجيش.

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية هوانغ إلى قائمتها مع 16 فرداً يخضعون الآن للحظر على السفر وتجميد للأصول، وتهدف الإجراءات أيضاً إلى منع المواطنين الامريكيين من التعامل معهم. ومن بين المسؤولين الاخرين الذين أضافتهم الوزارة إلى القائمة، أو كوك ريول، وهو واحد من المسنين، الذين يعتبرون وراء برنامج كوريا الشمالية للأسلحة النووية.

وهوانج في منتصف الستينيات من العمر، وأحد الخلصاء المقربين من كيم جونغ أون، وصعد نجمه بسرعة خلال أعوام قليلة ليصل إلى الدرجات العليا للقيادة في كوريا الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: