الأربعاء , مايو 12 2021

النجيفي لإيران: معركة تحرير نينوى لها خصوصية وهؤلاء فقط من يشترك فيها

وصف رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح أسامة النجيفي يوم الخميس معركة تحرير محافظة نينوى من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي لها “خصوصية وابعاد” في إشارة الى عدم الترحيب بالحشد الشعبي بالاشتراك في تلك المعركة.

جاء ذلك خلال لقائه السفير الإيراني لدى العراق حسن دنائي اليوم في بغداد، كما ذكر بيان عن الائتلاف.

وقال البيان انه “تم خلال الاجتماع بحث ومناقشة مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك ، حيث بحث الملف الأمني وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي ، والاستعدادات الجارية لمعركة تحرير نينوى”.

ونقل البيان عن النجيفي قوله إن “معركة تحرير نينوى ذات ابعاد وذات خصوصية ، وسيكون الحشد الوطني من أبناء نينوى في صدارة المقاتلين من أجل التحرير بالتعاون مع الجيش العراقي وقوات البيشمركة والتحالف الدولي”، مبينا أن “المهم في هذه المعركة هو عدم منح داعش أية فرصة قد تستفيد منها ، مع الأهمية البالغة للحفاظ على أهل المدينة وحماية البنية التحتية ومسك الأرض بعد التحرير ومنع أية حالة تجاوز أو تصفية حسابات”.

وبحسب البيان فإن الاجتماع تناول أداء الحكومة العراقية والتغيير المرتقب وملف الاصلاحات ، فأشار النجيفي إلى أنه “مع الاصلاح ومن أول المنادين به ، ومن المهم أن يكون الاصلاح قائما على منهج متفق عليه مع تحديد الفشل والتقصير في كل وزارة يراد تغيير وزيرها ، بالتنسيق الكامل مع الكتل السياسية وبما يتفق مع الدستور”، داعياً إلى “التفاهم والحوار المعمق لحل الاشكالات والأزمات القائمة ، وينبغي أن يكون الاصلاح قادرا على كسب تأييد شعبي يساعد الحكومة على أداء مهامها”.

وجاء في البيان انه طرح موضوع سد الموصل والأخطار المحتملة في موسم الفيضان القادم ، وشدد النجيفي إلى على افراغ السد والبدء فورا بمعالجة التخسفات واصلاح البوابات ، وعرض السيد السفير رؤية مفصلة لقضية السدود ، متناولا أساليب متعددة لحمايتها من الأخطار التي قد تنشأ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: