الثلاثاء , ديسمبر 1 2020

الجدول الكامل لإنتخابات مجلس النواب 2020 م

كتب حسن الشامي
تجرى انتخابات مجلس النواب الجديد على مرحلتين، حيث تضم كل مرحلة عددا من المحافظات تجرى فيها الانتخابات بالداخل والخارج، وحددت قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات مواعيد إجراء الانتخابات في كل مرحلة وجولة الإعادة بها والمحافظات التي تضمها كل مرحلة.
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، المحافظات التي تجرى بها انتخابات المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والتي تجرى في 14 محافظة وهي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.
وتجرى انتخابات المرحلة الأولى في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة 21 و22 و23 أكتوبر، كما تجرى في الداخل يومي السبت والأحد 24 و25 أكتوبر.
وفي حالات الإعادة تجرى في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر وفي الداخل أيام 23 و24 نوفمبر.
كما تجرى عملية الانتخاب في المرحلة الثانية في 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.
بالنسبة للمرحلة الثانية تكون الجولة الأولى للمصريين بالخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة 4 و5 و6 نوفمبر، وتجرى في الداخل يومي السبت والأحد 7 و8 نوفمبر وتعلن النتيجة بالمنسبة للمرحلة الثانية ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم الأحد 15 نوفمبر.
وفى حالة الإعادة بالمرحلة الثانية يكون الاقتراع للمصريين بالخارج أيام السبت والأحد والاثنين 5 و6 و7 ديسمبر، وتجرى جولة الإعادة في الداخل يومي الاثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر، وتعلن النتيجة في موعد أقصاه يوم الاثنين 14 ديسمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: