الجمعة , ديسمبر 4 2020

نيجيرفان بارزاني للقنصل الهولندي: لدينا أرضية ملائمة للإستثمار الزراعى في كردستان

استقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، ظهر اليوم الأحد، القنصل العام الهولندي لدى إقليم كردستان هانس آكربوم.

بحث الجانبان علاقات إقليم كردستان وهولندا وتعزيز مجالات التعاون بين الجانبين، والتعاون بين القطاع الخاص الهولندي وإقليم كردستان وخاصة في المجال الزراعي، وحضور ونشاط الجالية الكردستانية في هولندا، والأوضاع في الإقليم والعراق، ومخاطر الإرهاب، وتطورات وباء كوفيد-١٩ وأوضاع المنطقة.

وجدد نيجيرفان بارزاني التأكيد على رغبة إقليم كردستان في تقوية علاقاته مع هولندا، مشيراً إلى أن إقليم كردستان يستطيع الاستفادة من التجربة الهولندية الناجحة وخاصة في مجال الزراعة والدراسة الجامعية، لتطوير القطاع الزراعي، وأن هناك فرصاً وأرضية ملائمة لتطوير الزراعة في الإقليم يمكن للقطاع الخاص الهولندي أن يستثمر فيها.

فيما عبر القنصل العام الهولندي عن سعادته بالعمل المشترك والتعاون مع إقليم كردستان في مختلف المجالات، وتطرق إلى تعاون القطاعين العام والخاص الهولنديين مع الإقليم خاصة في مجال الزراعة، مؤكداً أن بلاده تدعم تعزيز علاقاتها مع إقليم كردستان وتوفر لها كل الدعم.

وناقش الجانبان تعاون هولندا مع إقليم كردستان في مجالات تطبيق الإصلاحات وتدريب وتأهيل البيشمركة، وعلاقات أربيل -بغداد، ومستجدات الحرب على الإرهاب والتصدي لداعش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: