الجمعة , ديسمبر 4 2020

أمريكا تقدم شكوى بشأن شحنات صواريخ إيرانية صادرتها في بحر العرب

قالت وزارة العدل الأمريكية، اليوم الخميس، إنها رفعت شكوى مدنية تتعلق بشحنات صواريخ إيرانية صادرتها البحرية الأمريكية من قوات الحرس الثوري الإيراني في بحر العرب.

وقال جون ديمرز، النائب العام المساعد لشعبة الأمن القومي، إن الشكوى تتعلق بمخططات معقدة أعدها الحرس الثوري الإيراني لشحن الأسلحة إلى اليمن والوقود إلى فنزويلا بطرق سرية، مضيفا أن هذين البلدين يشكلان تهديدات كبيرة على أمن واستقرار منطقتهما، بحسب بيان الوزارة على موقعها الإلكتروني.

قال المدعي الأمريكي: “تُظهر هذه الإجراءات التزامنا بالعمل مع جميع شركائنا في إنفاذ القانون لوقف تدفق الأسلحة غير المشروعة والنفط والأموال من الحرس الثوري الإيراني والمنظمات الأخرى التي من شأنها إلحاق الضرر بالولايات المتحدة”.

صادرت القيادة المركزية للبحرية الأمريكية (NAVCENT) الأسلحة من سفينتين بلا علم في بحر العرب في 25 نوفمبر 2019 و9 فبراير 2020. تضمنت الأسلحة 171 صاروخًا موجهًا مضادًا للدبابات، وثمانية صواريخ أرض جو، ومكونات صواريخ كروز للهجوم البري، ومكونات صواريخ كروز المضادة للسفن، ومكونات أخرى للصواريخ.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن “هجمات الحوثيين على الأراضي السعودية تهدد أمن المنطقة وتضع المدنيين في خطر”.

وأدان بومبيو، الهجمات “المدعومة من إيران” على الأراضي السعودية، مطالباً إياها “بالتوقف عن تهديد الأمن الإقليمي، والعمل على مساعدة الشعب اليمني”.

ويوم أمس الأربعاء، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اعتراض وتدمير 6 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها “أنصار الله” باتجاه السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: