السبت , يناير 16 2021
أخبار عاجلة

الشيخة بدور بنت سلطان القاسمى رئيسة للاتحاد الدولى للناشرين

كتب / مجدي بكري

أعلن الاتحاد الدولى للناشرين تنصيب الشيخة بدور بنت سلطان القاسمى رئيسة للاتحاد، بدءا من دورة العام المقبل،
وبذلك تكون الشيخة بدور هى أول امرأة عربية وإماراتية تتولى هذا المنصب فى تاريخ الاتحاد، وثانى امرأة على مستوى العالم.


الشيخة بدور هي ابنة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة  وكانت تشغل منصب رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، والمؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات. وهي عضو الأسرة الحاكمة في الشارقة، الإمارة الثالثة من حيث المساحة بين الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة وقد ولدت عام 1978.

ومن جانبه، فقد هنأ سعادة سلطان العميمي رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات باسمه وباسم كتاب وأدباء الإمارات سمو الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، لفوزها بمنصب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين كأول امرأة عربية وإماراتية تشغل هذا المنصب على المستوى العالمي منذ تأسيس الإتحاد عام 1896.والثانية على المستوى العالمي

وأكد سلطان العميمي أن قطاعي الثقافة والنشر يشهدان تطورًا مستمرًّا في العالم أجمع، وأن وجود قيادية عربية في هذا الموقع الدولي المهم يعد مكسبًا للثقافة وحركتي النشر العربية والدولية، كما أن إنجازات سمو الشيخ بدور ونجاحها في قطاعي الثقافة والنشر تجاوز في امتداده وأفقه محيط دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المحيط العربي، إذ كانت سموها سباقة دائماً إلى تأسيس مشروعات ثقافية رائدة لم يسبقها إليها أحد، منها النهوض بصناعة الكتاب في الإمارات ودعم الناشر وحركة النشر في دولة الإمارات وخارجها.
وأشار سلطان العميمي إلى أن تميز الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي في مجالي الثقافة والنشر هو امتداد للمشروع المستدام لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات في تحويل الشارقة إلى مركز ثقافي حيوي ونشط ومنتج على مستوى المنطقة والعالم.
كما أشار إلى أن تبوّء سمو الشيخة بدور منصب رئيس الاتحاد الدولي الناشرين دليل واضح على قدرة المرأة الإماراتية على العطاء والنجاح والتأثير في مختلف المواقع القيادية التي تشغلها دولياً.

وجدد العميمي باسم جميع الكتاب والأدباء والمبدعين الإماراتيين التهنئة الخالصة لرئيسة الانحاد الدولي للناشرين متمنين لها الاستمرار والنجاح الدائم.

تهنئة حارة من موقع جريدة «العربي اليوم» للشيخة بدور وخالص التمنيات بالتوفيق في منصبها الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: