السبت , يناير 16 2021

مكتبة القاهرة الكبرى تكرم عددا من خبراء التنمية البشرية

كرمت مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، عددا من خبراء التنمية البشرية، أمس الثلاثاء، بمقر المكتبة بالزمالك .

جاء ذلك عقب ندوة لمناقشة كتاب “روشتة علاج لبناء الشخصية المصرية” للدكتور عمرو ممتاز خبير التنمية الفكرية البشرية وعلوم الإدارة، بحضور الدكتورة إلهام الغريانى خبيرة التنمية البشرية وتنمية الذات، وأدار الندوة ياسر مصطفى عثمان مدير عام المكتبة .

حيث أهدى ياسر عثمان شهادة تقدير للدكتور عمرو ممتاز والدكتورة إلهام الغريانى، لما يقدموه من جهد فى مجال التنمية البشرية، وتعاونهما البناء مع المكتبة فى إقامة فعاليات جادة تفيد رواد المكتبة .

تناول اللقاء العوامل التربوية الأسرية التى تؤدى فى النهاية إلى نجاح الأبناء فى حياتهم أو العكس، كذلك تأثير المتغيرات السياسية والمجتمعية على الأبناء وخاصة من هم فى سن المراهقة ودور الآباء فى تقويم طرق تفكيرهم ووضع خطواتهم على بداية الطريق السوىّ بهدف تكوين وتحقيق مجتمع ناجح .

كما تناول اللقاء ضغوط الآباء النفسية فى تربية الأبناء مما يًحدث أحيانا فجوة بين الشباب والأهل وقد يعرض الأبناء فى بعض الأحيان إلى أصدقاء السوء وتأثيرهم السلبى على الأبناء وخاصة المراهقين منهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: