الخميس , يناير 28 2021

الجمعة.. افتتاح “مهرجان هارموني للترانيم والألحان القبطية” في دورتة الثالثة

كتب حسن الشامي
تنطلق مساء الجمعة فعاليات “مهرجان هارموني للترانيم والألحان القبطية”، الأول في مصر والوطن العربي للموسم الثالث بصلوات صاحب الغبطة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، علي مسرح الأنبا رويس، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، يوم الجمعة 4 ديسمبر 2020، م.
ويضم المهرجان هذا العام مجموعة من الفقرات الممتعة، من التسابيح والألحان والتراتيل لبعض الكورالات والموهبين، ويختتم باوبريت في عشق مصر.
وتأتي فكرة المهرجان للكاتبة والإعلامية عبير حلمي، مؤسسة ورئيسة المهرجان، وصاحبة الرؤية الفنيه منذ عدة سنوات بعد أن كان حلماً حتى تبلورت فكرته، وكان الهدف اظهار وتسليط الضوء، وأكتشاف المواهب من ربوع مصر.
وبدأ المهرجان دورته الأولى عام 2018 م.
وتشير الإعلامية عبير_حلمي، أن المهرجان يسعى لأظهار وتسليط الضوء علي من ينشدون ويترنمون من كل الأعمار، أولاد وبنات، شباب وشابات، رجال وسيدات، وذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الهمم، من عمر 6 سنوات الي 60 عاماً.
ومنذ المراحل الأولى للتصفيات، توفر لهم هيئة المهرجان، الاختبارات وإمدادهم بالتدريبات اللازمة، على يد متخصصين من كبار الموسيقيين، والشعراء، والمخرجين، والمنتجين، حتى صعودهم للنهائيات.
وتقدم الكاتبة والإعلامية عبير حلمي، التكريم المعنوي، لفرق الكورال والمواهب التي فازت وتألقت، ولكل من ساعد وساهم في هذه الخدمة بشكلها ومحتواها المتميز، والحضور الجماهيري الكبير، ولكل من قام بأعمال جليلة من مسئولين بالوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية المختلفة، وشخصيات عامة سياسية وثقافية واجتماعية واقتصاديةً وفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: