الجمعة , مايو 14 2021

«الخارجية»: تأخير تشكيل حكومة ليبيا غير مقبول

أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبوزيد، أن كل يوم يمر تزداد فيه أهمية ومحورية التعجيل بتشكيل حكومة الوفاق الوطنى الليبية. وقال المتحدث: «مطلوب من مجلس النواب الليبى أن ينظر فى هذا الأمر ويتخذ قراره فى أسرع وقت ممكن، فكل تأخير ليس فى صالح الدولة الليبية ولا الشعب الليبى، والمجتمع الدولى لا يحتمل ضياع مزيد من الوقت فى معالجة قضايا مكافحة الإرهاب بليبيا».

ورداً على سؤال حول وجود أفكار أو خلية أزمة لمواجهة ضربات محتمَلة فى ليبيا تؤدِّى إلى هروب أعضاء تنظيم «داعش» الإرهابى إلى مصر، وحدوث موجة هجرة ليبية إلى مصر، قال «أبوزيد» إن بين مصر ودول جوار ليبيا ودول أخرى كبيرة تنسيقاً وتبادل معلومات، ومن المهم انتظار تشكيل الحكومة الليبية واتضاح الصورة بشأن استراتيجية التعامل مع «داعش».

وتلقى رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبى، فائز السراج، دعوة للمشاركة فى القمة الاستثنائية الخامسة لمنظمة التعاون الإسلامى، التى تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا يومى 6 و8 مارس الحالى.

وقالت الخارجية الإيطالية إن مدنيين من رعاياها اختُطفا فى ليبيا قد يكونان قُتلا فى تبادل لإطلاق النار بمدينة «صبراتة»، وقالت قوات الأمن الليبية إنها قتلت 7 يشتبه أنهم من مقاتلى تنظيم «داعش» فى مداهمة لمخبأ للمتشددين.

ولقى عنصران من الهندسة العسكرية الليبية مصرعهما وأصيب آخر جراء انفجار لغمين بالحى الجامعى فى مدينة بنغازى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: