الجمعة , مايو 14 2021
أخبار عاجلة

محافظ البحر الأحمر: استضافة أسر ضحايا الطائرة الروسية بالغردقة عقب رفع الحظر

أعلن أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، أنه سيتم استضافة أسر ضحايا الطائرة الروسية بالبحر الأحمر عقب رفع حظر السفر المفروض من الجانب الروسي.

جاء ذلك خلال كلمته، فى افتتاح مهرجان الفن الروسى بالغردقة، مشيرًا إلى أن قوام الجالية الروسية بالغردقة يقترب من 30 ألف مواطن مقيمين إقامة دائمة بالمدينة السياحية.

كان محافظ البحر الأحمر، قد افتتح المهرجان اليوم، بمشاركة العشرات من أبناء الجالية الروسية بالغردقة، وذلك بالمركز الثقافى الألماني بالممشى السياحي بالغردقة.

واستمع المحافظ إلى عدد من الأطفال أبناء الجالية الروسية أصحاب المواهب فى العزف على الكمان، كما افتتح عبدالله معرضًا لإحدى الفنانات الروسيات المقيمات بالغردقة، والذى يحتوى على عدد من اللوحات المعبرة عن البيئة الروسية.

وأكد عبدالله أنه خلال الفترة المقبلة سيتم افتتاح القنصلية الروسية بالغردقة لخدمة أبناء الجالية.

ويهدف المهرجان إلى دعم ونشر الثقافات، وخلق نوع من التواصل عبر الفن، حيث يقوم مجموعة من الفنانين الروس بتنظيم المهرجان الذى يستمر لمدة 10 أيام وبدأت الفعاليات بمعرض فنى.

كما ضم حفل الافتتاح عرضا موسيقيا بالكمان، ومعرض رسوم لفنانين روس، وحفل كوكتيل، وتتضمن الفعاليات القادمة ورش عمل للأطفال وتلوين ومحاضرات عن الفن الروسى وأعمالًا يدوية فنية تحت إشراف مدربين روس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: