السبت , مارس 6 2021

حفل موسيقي بجزيرة هيسا بأسوان

 

كتب مجدي بكري

أقيم أمس بجزيرة هيسا بأسوان الحفل الموسيقي لطلاب مشروع أسوان للموسيقى بقيادة الفنانين حازم شاهين وأيمن مبروك بحضور عدد من قيادات الهيئات والمراكز والكيانات الثقافية والسياحية بأسوان.

يذكر أن الحفل هو نتاج لورش العود والإيقاع للموسيقيين حازم شاهين وأيمن مبروك والتي استمرت لمدة 10 أيام وتأتي ضمن عدد من الورش الموسيقية التي تقيمها دار الفنون والثقافة خلال شتاء 2021 لمدربي وطلاب مشروع أسوان للموسيقى في إطار بناء قدرات الطلاب وتبادل الخبرات بين مشاريع دار الفنون والثقافة: مدرسة الدرب الأحمر للفنون ومشروع أسوان للموسيقى.

يذكر ان مشروع أسوان للموسيقى تأسس عام 2018، بدعم من برنامج أغاخان للموسيقى ويهدف لخلق فرص عمل جديدة وبديلة للشباب من أبناء محافظة أسوان في مجال الموسيقى. في عام 2020 قام برنامج الآغاخان للموسيقى بتأسيس دار الفنون والثقافة ككيان إداري، لإدارة وتشغيل مشاريعها في مصر وهما مدرسة الدرب الأحمر للفنون ومشروع أسوان للموسيقى.

يعمل مشروع أسوان للموسيقى على تعليم الآلات الموسيقية للأطفال من سن 12 حتى 18 سنة والشباب حتى 25 سنة من أبناء محافظة أسوان وذلك بإتباع توجه مهني يؤدي إلى زيادة فرص العمل المستقبلية لهم كفنانين وعازفين. يعمل المشروع على تعليم كل من آلات العود والإيقاع وكذلك آلة الطنبور (صناعة وعزف) بالإضافة إلى قسم الناي وهو قسم جديد في المشروع. كما يتم تدريس مادة الصولفيج (النوتة الموسيقية) كمادة أساسية لجميع الطلاب.

جدير بالذكر أن حازم شاهين مدرب العود بمدرسة الدرب الأحمر للفنون هو عازف عود وملحن من مواليد الإسكندرية. تخرج من المعهد العالي للموسيقى العربية، وحصل على جائزة أفضل عازف عود في العالم العربي كجزء من مسابقة العود الدولية في بيروت عام 2002. عمل حازم مدرسًا للعود في “دار العود العربي” لمدة 5 سنوات ، كما يعمل أيضا مدرسًا للعود بدار الأوبرا المصرية.

 

أما عن أيمن مبروك مدرب الإيقاع بمدرسة الدرب الأحمر للفنون، فهو عازف إيقاع محترف من مواليد الاسكندرية قدم عروضًا مع العديد من الفنانين، منهم حازم شاهين ودينا الوديدي، والملحن الألماني رومان بونكا، والمطربة التونسية غالية بنعلي، والمغنية السورية لينا شماميا، و كان له تواجد بمهرجانات موسيقى الجاز و المهرجانات العالمية بأكثر من واحد وعشرين دولة حول العالم. كما قدم العديد من ورش العمل الدولية في مصر وبولندا وصربيا والمجر والولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: