السبت , ديسمبر 5 2020

الطائرات الحديثة تستطيع اصطياد الإرهابيين من بين المدنيين بدقة

قال اللواء، علاء عز الدين، الخبير العسكري، إن الأجهزة والمعدات العسكرية الحديثة أصبحت تستطيع تحديد الأهداف بدقة وتوجيه الضربات لإصابتها.

مشيرا إلى أن طائرات التحالف الدولي تستطيع أن تتفادى اصابة المستشفيات المدنية بسوريا، الا أنه بالرغم من ذلك يتم اصابة المستشفيات المدنية.

وأضاف”عز الدين” أن اصابة المستشفيات والمدنيين بسوريا من التحالف يوضح مدى عدم الإهتمام بالمدنيين، بالرغم من أن القوانين الدولية تجرم الإعتداء على المدنيين، اضافة إلى أن المستشفيات يرمز لها بالهلال حتى يتم الإبتعاد عنها في توجيه الضربات.

وأوضح أن الأجهزة الحديثة تستطيع اصطياد العناصر الارهابية حتى وإن كانت مختلطة بالمدنيين وتعيش بجوارهم.

جدير بالذكر أن خمس دول من الأعضاء غير الدائمين فى مجلس الأمن الدولى وهم” مصر واسبانيا ونيوزيلندا والأوروجواى واليابان” على عمل صياغة مشروع قرار يدعو لوقف الهجمات على المستشفيات فى سوريا واليمن وسائر المناطق التى تشهد نزاعات مسلحة، كما أفاد دبلوماسيون الأربعاء.

ولفتت المصادر الى صياغة مشروع قرار يجدد التأكيد على ان هذه الهجمات تنتهك القانون الدولى وعلى ان مرتكبيها يجب أن يحاسبوا.

وذكرت منظمة اطباء بلا حدود أن 63 مستشفى وعيادة تدعمها فى سوريا تعرضت العام الماضى لـ 94 هجوما، كما استهدف قصف صاروخى ثلاث عيادات على الاقل تابعة للمنظمة عينها فى اليمن حيث يشن تحالف عربى بقيادة السعودية حملة عسكرية على المتمردين الحوثيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: