السبت , سبتمبر 26 2020

العراق يطلب مساعدة اوربا للتخلص من الالغام والمقذوفات الحربية غير المنفلقة

أمر الوفد الفني العراقي في بروكسل وبتوجيه من وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود دعم الاتحاد الاوروبي في مجالي حماية وتحسين البيئة والعمل على التخلص من الالغام والمقذوفات الحربية غير المنفلقة.

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام امير علي الحسون ، ان “وزارة الصحة والبيئة متمثلة بالوكيل الفني جاسم الفلاحي والوفد المرافق له بحث مع المسؤولين في مقر الاتحاد الاوربي في بروكسل سبل دعم العراق في مجال تحسين الواقع البيئي وملف الالغام من خلال عمليات المسح غير التقني للمقذوفات غير المنفلقة وكذلك الحصول على الدعم الاوربي للعراق لتنفيذ اتفاق باريس للتغيرات المناخية”.

واضاف ان “الوفد قدم خلال المباحثات عرضا كاملا عن جهود العراق الكبيرة في مجال مكافحة الارهاب ومواجهة عصابات داعش الاجرامية وتحريره مناطق شاسعة واعادة الاستقرار اليها وضرورة دعمه دوليا لتطهيرها من الالغام والمخلفات الحربية والمقذوفات غير المنفلقة و دعم برامج الوزارة للتخلص من هذه المقذوفات والتعجيل بعودة الاهالي الى مناطقهم”.

واشار مدير عام دائرة التوعية والاعلام الى ان “المباحثات كانت ايجابية وابدى المسؤولون في الاتحاد الاوربي استعدادهم لدعم جهود العراق وحكومته في كل المجالات ومساعدته لاقامة مشاريع من شأنها تحسين الواقع البيئي وخفض نسب التلوث من خلال اقامة مشاريع تقلل من اثار الانبعاثات الغازية التي تساهم في زيادة معدلات الاحتباس الحراري”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: