الأحد , أبريل 11 2021

بالصور أبناء الجاليات الاجنبية بأوبرا الاسكندرية بحفل “وطن بالاختيار”.

كتبت جورجيت شرقاوي

اقيم مساء اليوم الجمعه حفل نادى سينما بأوبرا الاسكندرية،فى ليلة متميزة من ليالى حفلات دار أوبرا الاسكندرية والتى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدى صابر بالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسة ا. محمد الباسوسى حيث احتضنت جنبات المسرح أبناء و
أحفاد الجاليات الأجنبية بالثغر وجمهور الاسكندرية الراقى حيث تم عرض الفيلم الوثائقى “وطن بالاختيار”.. من اخراج/حنان راضى

قدم الفيلم الذى انتجته الهيئة الوطنية للاعلام حياة مواطنين مصريين من أصول يونانية وإيطالية يعيشون فى مدينة الإسكندرية وقدم وجهة نظر مختلفة عن المدينة الساحلية فى جولته بالمناطق الأثرية والأحياء القديمة واستعراض المبانى ذات الطراز المعمارى المتميز.
كما ناقش الفيلم الأحلام وتحديات المستقبل فى عيون هؤلاء الأحفاد، وإصرارهم على التمسك بالإسكندرية كوطن
قدم الموسيقى التصويرية للفيلم المؤلف الموسيقى د. أحمد عاطف مدير التصوير بولا طلعت.

عقب عرض الفيلم اقيمت ندوة فنية بحضورأبطال الفيلم ادارها الناقد السينمائى أحمد عسر وشارك فيها مخرجة الفيلم حيث تحدثت عن فكرة و اختيار الفيلم بتقديم فكرة مختلفة لوجود الأجانب في الاسكندرية، وذلك من خلال الجيل الثالث والرابع المتواجدين حاليا وكل بطل في الفيلم له قصة عرضت بصورة مختلفة والمؤلف الموسيقى د. أحمد عاطف والذى تحدث عن اختياره لموسيقي الفيلم حيث قام بأعادة توزيع الاغاني المعروفة، ففكرة الفيلم بها عاطفة كبيرة تنبع من جذور ابطال الفيلم، والذين حاولوا استثمار جذورهم من خلال اختيار الموسيقي المختلفةو أن قيمة الفيلم تنبع من انه اثبت ان الاسكندرية مازالت مدينة حاضنة لكل الجنسيات.

يشار الى انه تم ادراج نادى سينما اوبرا الاسكندرية ضمن برنامج أنشطة دار الاوبرا المصرية خلال الموسم الفنى لعامى ٢.١٨..٢.١٩ بتوجيهات من أ.د.ايناس عبد الدايم وزير الثقافة بهدف تعزيز القيم الايجابية من خلال الافلام التى تعبر عن الواقع وتساهم فى بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية. .وان الاقبال الجماهيرى خلال عروض نادى السينما خلال المواسم الفنية السابقة وخاصة من الشباب يرسخ دور الثقافة فى استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعى فى المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: