الأربعاء , مايو 12 2021

محافظ القاهرة يعلن الحرب على “كافيهات” الزمالك

أصدر الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة تعليماته للواء ياسين عبد الباري رئيس حي غرب القاهرة بتنظيم حملات علي مدار هذا الاسبوع لغلق الكافيهات المخالفة الموجودة بمنطقة الزمالك علي ان تتم هذه الحملات في توقيتات مختلفة ليلاً ونهارا.

وأكد محافظ القاهرة ان المحافظة لم تمنح ايا من هذه الكافيهات ترخيصاً يمكنها من مزاولة العمل الامر الذي يجعل وجودها غير قانوني ويتطلب التدخل المستمر.

كما أصدر المحافظ تعليماته بإيقاف أي اعمال تطوير تجري بمطعم “سكويا” بالزمالك وإعادة الشيء لأصله.

وأضاف المحافظ انه تم مخاطبة وزارة السياحة لعدم اصدار اي تراخيص لمحلات قبل الرجوع للمحافظة والتأكد من انها غير مقامة بديلاً عن احد الجراجات أو تفتقد لشروط الترخيص التي حددتها المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ القاهرة بأعضاء مجلس النواب عن العاصمة حيث طالبهم المحافظ بالعمل علي تعديل وإصدار التشريعات الخاصة بالمحلات والإشغالات وتغليظ عقوبات المخالفة فيها وتجريمها خاصة عملية فض أختام الغلق للقضاء علي ظاهرة مخالفات الكافيهات بالقاهرة.

وصرح السعيد انه يجري حالياً طرح مشروع اقامة جراج تحت سطح الارض بحديقة المغربي بالزمالك وغير المستخدمة حالياً الأمر الذي سيترك اثراً كبيراً علي الحركة المرورية بالمنطقة بعد انتهائه لتوفيره عدة اماكن لانتظار السيارات علي ان يتم اعادة تخطيط الحديقة بعد الانتهاء من اقامة الجراج لتصبح ابهي مما هي عليه الان.

وشدد علي رئيس حي غرب القاهرة بسرعة البدء في اعادة رصف شارع شجرة الدر بالزمالك فور انتهاء أعمال احلال وتجديد مشروع الصرف الصحي به علي ان يتم ذلك خلال هذا الاسبوع.

ولفت المحافظ الي ان منطقة الزمالك تشهد حركة اعادة احلال وتجديد في الشوارع الرئيسية بها كشجرة الدر و23 يوليو وأبو الفدا والجبلاية ومحمد مظهر مالم تشهده منذ 20 عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: