الثلاثاء , أبريل 13 2021
أخبار عاجلة

مركز الملك سلمان للإغاثة دشن توزيع معدات ومستلزمات طبية لأقسام المعالجة التغذوية الداخلية في أربعة مستشفيات ودعم مواصلة تقديم مركز الغسيل الكلوي في الغيضة خدماته الطبية للمستفيدين ودعم  مواصلة أعمال المنظمة الدولية للهجرة تحسين الشبكة الكهربائية في مخيم جفينة بمحافظة مأرب في اليمن

 

 

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع “توزيع معدات ومستلزمات طبية لأقسام المعالجة التغذوية الداخلية لحالات سوء التغذية عند الأطفال دون سن الخامسة” في أربعة مستشفيات بمحافظة مأرب، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

ويستهدف المشروع مستشفى كرى العام، و مستشفى الشهيد محمد هايل، و مستشفى 26 سبتمبر بالجوية، ومستشفى حريب.

وأكد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان عبدالعزيز الشدادي أهمية دعم مراكز المعالجة التغذوية الداخلية بالمستشفيات المستهدفة التي تقوم باستقبال حالات سوء التغذية، منوها إلى ما تشهده المحافظة من تزايد مستمر للحالات السيئة للأطفال دون سن الخامسة من العمر نتيجة للظروف الصعبة للنازحين بمخيمات النزوح، معربا عن شكره وتقديره لمركز الملك سلمان للإغاثة على تمويله لهذا البرنامج.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للنهوض بالقطاع الصحي اليمني.

كما واصل مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة اليمنية تقديم خدماته الطبية للمستفيدين بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقام المركز خلال المدة من 20 حتى 25 فبراير 2021م، باستقبال 35 مريضا حصلوا على 82 جلسة غسيل كلوي، حيث بلغت نسبة المستفيدين من الذكور 58% والإناث 42% بينما بلغت نسبة المقيمين 87% والنازحين 9% واللاجئين 4%، فيما أُجري 180 تحليلاً مخبريًا، وراجع عيادة أمراض الكلى 10 مستفيدين.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الطبية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم القطاع الصحي في اليمن.

وفي اطار متصل، واصلت المنظمة الدولية للهجرة (IOM) بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أعمال تحسين الشبكة الكهربائية بمخيم جفينة في محافظة مأرب.

وتهدف المنظمة من خلال الدعم الذي تتلقاه من المركز إلى تقديم شتّى المعونات الإنسانية للأسر النازحة وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم أملا في التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية الراهنة التي يمرون بها.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة وقع في سبتمبر الماضي اتفاقية مشتركة مع المنظمة الدولية للهجرة لتنفيذ عدة مشاريع للشعب اليمني الشقيق في قطاعات الإيواء والتعليم وتنسيق المخيمات في محافظات مأرب ولحج وحضرموت، ضمن خطة الاستجابة الإنسانية لليمن بقيمة 15 مليون دولار أمريكي.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق في جميع مناطقه دون تمييز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: