الجمعة , يونيو 18 2021

إيهاب وهبة يكتب : سيناريو تأهل الأهلي وتخطي دوري المجموعات

أولا اذا فاز الاهلي بالمباريات الثلاث المقبلة
الأهلي سيكون في رصيده 13 نقطة كما يحتاج الأهلي للفوز على سيمبا بأكثر من هدف من أجل ضمان الصدارة مع اعتبار فوز سيمبا في مباراتيه أمام المريخ وفيتا كلوب.
ثانيا فوزان خارج القاهرة

إذا ما أراد الأهلي التأهل مبكرًا دون التفكير في لقاء الجولة الأخيرة ضد سيمبا سيكون بطل أفريقيا مطالب بتحقيق الفوز في مباراتيه التي ستكون خارج القاهرة وتحديدًا أمام فيتا كلوب والمريخ السوداني.
حصول الأهلي على ست نقاط يعني أن رصيده أصبح عشر نقاط وهو سيمنح الأهلي بطاقة العبور للدور المقبل دون انتظار لمباراة سيمبا التنزاني والتي ستكون في الجولة السادسة و الأخيرة.
وفي حال تحقيق فيتا كلوب الفوز في مباراتيه أمام سيمبا والمريخ سيكون بطل الكونغو رصيده عشر نقاط إلا أن الأهلي سيتفوق بفارق المواجهات المباشرة نظرًا لفوزه في لقاء الجولة الرابعة.
-ثالثا من الممكن تأهل الأهلي من الكونغو

الأهلي إذا حقق الفوز على فيتا كلوب يعني صعوبة المهمة على بطل الكونغو في الصعود نظرًا لتفوق الفريق الأحمر في المواجهات المباشرة مما يعني إمكانية المنافسة بين سيمبا والذي سيخوض الجولة الرابعة والخامسة على ملعبه.
وفي حال فوز الأهلي في الكونغو سيكون رصيده سبع نقاط مما يعني تأهل الفريق الأحمر بهذه النقاط في حال تعثر فيتا كلوب ضد سيمبا في الجولة الخامسة حيث سيتفوق رصيد
بطل الكونغو عنده أربع نقاط وفي حال فوزه على المريخ بالجولة السادسة سيكون رصيده سبع نقاط لكن فارق المواجهات المباشرة ستكون لصالح الأهلي

موقف الأهلي ليس صعبا ولكنة غير مريح
بالتوفيق في القادم ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: