السبت , مايو 15 2021

انشقاق الكثير من صفوف داعش بسبب خلافات داخلية

 

أعلن أكثر من 40 مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية داعش انشقاقهم من ريف حلب الشمالي نتيجة الخلافات الداخلية في صفوف التنظيم، الانشقاقات داخل تنظيم “داعش” الإرهابي حدثت نتيجة لخلافات داخلية في صفوف التنظيم وأدت إلى اشتباكات مسلحة ومقتل العشرات وإعلان “داعش” النفير وتوافد مسلحيه من الريف إلى المدينة.

وأشار مصدر محلي من ريف حلب إلى حدوث خلافات بين صفوف التنظيم داعش نتيجة عدم صرف المستحقات المالية للمقاتلين، إضافة للاضطرابات التي بدت عليهم بعد مقتل الكثير من مقاتلين داعش نتيجة ضربات الطيران الروسي — السوري.

وأضاف المصدر تمكن أكثر من 40 مقاتلاً من عناصر تنظيم داعش بجبهات ريف حلب الشمالي قرب الحدود السورية التركية من الانشقاق لتركيا.

موضحاً أن الأمر الذي أدى إلى نجاح  هذه العملية هو السرية التامة التي تمت فيها عملية الانشقاق، ونقل هؤلاء المقاتلين إلى مناطق سيطرة المعارضة بريف حلب الشمالي.

 من جهة أخرى استهدف المقاتلات الحربية التابعة للتحالف الدولي مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في بلدة حربل المجاورة لبلدة مارع بعشرة غارات جوية، ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى بصفوف التنظيم.

 كذلك استهدفت الطيران الروسي — السوري  مواقع  تنظيم داعش على أطراف بلدة دوديان وصوران إعزاز، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بصفوف التنظيم.

حيث يتم استهداف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية وأرتاله في بلدات ريف حلب الشمالي بشكل يومي من قبل الطيران، حيث كان له دور كبير في إفشال عدة هجمات للتنظيم على مواقع الأمنة في حلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: