الثلاثاء , أغسطس 3 2021

مركز الملك سلمان للإغاثة دشن مشروع توزيع 492 طنًا من المساعدات للنازحين بصوماليلاند وسلم وزارة الصحة الفلسطينية الشحنة السادسة من المساعدات الطبية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا ودشن مشروع توزيع السلال الغذائية بمحافظة البيضاء باليمن

 

 

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدينة هرجيسا مشروع توزيع 4,696 سلة غذائية تزن 492 طنًا للنازحين المتضررين في صوماليلاند، يستفيد منها 28,176 شخصًا، ويستهدف المشروع أربعة مخيمات بإقليمي “مرودي جيح” و”توجطير”.

ورفع رئيس الهيئة الوطنية للاجئين والنازحين بصوماليلاند عبد الكريم محمد، الشكر لحكومة المملكة على وقوفها ودعمها الدائم لأشقائهم في صوماليلاند، معربًا عن تقديره لجهود المركز في أفريقيا، ومبادراته لتقديم الإغاثة العاجلة، للنازحين والمتضررين والفئات الأشد ضعفًا.

من جانبه أكد مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة في أفريقيا بالإنابة يوسف الرحمه، حرص المركز على تقديم المساعدات للأشقاء في صوماليلاند الذين تضرروا من جائحة كورونا، موضحًا أن السلة الغذائية الواحدة تزن 105 كيلوغرامات، وتكفي الأسرة المستفيدة لمدة شهر.

ويأتي توزيع هذه السلال الغذائية امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة للأشقاء في الصومال.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية وزارة الصحة الفلسطينية الشحنة السادسة من المساعدات السعودية التي تشتمل على الأجهزة والمستلزمات الطبية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، حيث تم تسيير الشحنة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة في تصريح صحفي ” إن عدد القوافل التي تم تسييرها بتبرع من المركز بلغ 6 قوافل تحمل المستلزمات الطبية والأجهزة والأدوية، ليتم إيصالها إلى وزارة الصحة من خلال السفارة الفلسطينية في عمان.

وأشادت الكيلة بدعم المملكة للوزارة، مقدمة شكرها لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ولمركز الملك سلمان للإغاثة على الجهود في تسيير قوافل المساعدات للشعب الفلسطيني.

ويأتي توزيع الشحنة في إطار المساعدات الإنسانية المقدمة من المملكة عبر المركز للوقوف مع الدول والشعوب الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن.

وفي إطار متوازي، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشروع توزيع المساعدات الغذائية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء اليمنية، الذي يستفيد منها أكثر من 2,400 فرد.

ويأتي هذا المشروع ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والتي بلغت 575 مشروعًا في العديد من المجالات التي شملت المحافظات اليمنية كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: