السبت , سبتمبر 19 2020

الكرملين: بوتين وترامب لم يبحثا موضوع القرم

قال الكرملين إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين لم يبحث مع الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب خلال أول مكالمة هاتفية بينهما، موضوع القرم والأزمة الأوكرانية.

وقال دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، في تعليق على المكالمة التي جرت مساء الاثنين، “المكالمة كانت بناءة جدا. وكانت نبرة الحديث تتناسب بدرجة كبيرة مع نبرة التصريحات التي أطلقت (من قبل ترامب) خلال السباق الانتخابي حول العلاقات الروسية الأمريكية الثنائية”.

وأوضح بيسكوف أن بوتين وترامب لم يتناولا موضوعي القرم وأوكرانيا، لأن “الرئيس الحالي هو باراك أوباما، فسنواصل العمل معه حتى تنصيب الرئيس الجديد”.

كما نفى بيسكوف وجود أي اتفاق على عقد لقاء ثنائي قبل تنصيب ترامب. وأوضح: “تناول الحديث إمكانية عقد لقاء (بين بوتين وترامب) في المستقبل، لكن ليس هناك أي اتفاق حول عقد هذا اللقاء قبل مراسم التنصيب”.

وسبق لترامب أن تعهد خلال خوضه السباق الرئاسي في الولايات المتحدة، بأنه سينظر في مسألة الاعتراف بسيادة روسيا على القرم في حال انتخابه رئيسا للبلاد.

وانضمت القرم لأراضي روسيا في مارس/آذار عام 2014، بعد أن صوت أغلبية سكانها لصالح الخروج من قوام أوكرانيا والعودة إلى أحضان روسيا، خلال استفتاء شعبي نُظّم في أعقاب الانقلاب على السلطة في كييف في فبراير/شباط عام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: