الإثنين , سبتمبر 28 2020

تعرف على أفقر الدول فقراً فى قارة أفريقيا … بالصور

فى الوقت الذى تقف فيه تنتظر فنجال من القهوة فى إحدى الكافيهات، هناك ملايين الأشخاص حول العالم يبحثون عن طريقة لتأمين قوت يومهم فقط، ربما أزمات اقتصادية أو نقص فى موارد تعانى منه بلادهم إلا أن النهاية واحدة صنعت ملايين الفقراء فى بلدان كثيرة فى قارة إفريقيا.  

مجموعة من الصور تحكى عن أفقر البلدان فى القارة السمراء، بكل لغاته العربية والأعجمية هؤلاء هم فقراء العالم …


تنزانيا

فى هذه البلد يكون نصيب الفرد فى العام من الناتج الأجمالى المحلى والذى يبلغ     1,430 إسترلينى، والذى لا يضمن بالتالى حياة آدمية لهم.


أما أفغانستان فهى الأخرى لم تكن أفضل كثيرًا من غيرها من الدول التى يعانى سكانها من الفقر، وفق تقارير صندوق النقد الدولى، حيث يصل نصيب الفرد من الإنتاج المحلى إلى 1,428 إسترلينى.

أوغندا

أوغندا هى الأخرى كانت ضمن قائمة الدول الأكثر فقرًا فى العالم، حيث يعانى سكانها من نقص شديد فى الموارد، أما عن نصيب الفرد من إجمالى الربح وفق تقارير الصندوق الدولى، فكان نصيب الفرد الواحد فى العام لا يتجاوز 1,278 إسترلينى، وهو رقم زهيد.

بوركينا فاسو

1.270 هو نصيب الفرد من إجمالى الربح فى بوركينا فاسو، حيث تعد من أكثر البلدان فى أفريقيا التى يعانى سكانها من الفقر، أكثر من أوغاندا وذلك لانخفاض نصيب الفرد من الربح الأجمالى للدولة.


إثيوبيا

أما إثيوبيا فهى الأخرى لم تغب عن هذه القائمة، حيث يصل صافى ربح الفرد من إجمالى ربح الدولة فى العام إلى 1.153 إسترلينى، وهو الرقم الذى كان كافِ لأن يضعها من الدول الأكثر فقراً فى إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: