الخميس , مايو 13 2021

 يجمع بين الممثل الامريكي آدم درايفر  و النجمة الفرنسية ماريون كوتيار: فيلم ” أنيت ” ”Annette “الموسيقي  في افتتاح مهرجان كان السينمائي

  كتب :طاهر مسفك

     أعلن مهرجان كان السينمائي أن فيلم  “أنيت”  الموسيقي للمخرج والناقد الفرنسي ليوس كاراكس سيفتتح دورة 2021 ويتنافس على السعفة الذهبية كجزء من قائمة المسابقة للمهرجان.

كان العرض الأول لفيلم “أنيت” في الأصل في مهرجان كان السينمائي 2020، لكن الوباء ألغى الحدث ودفع بالعرض الأول إلى عام 2021.

وقال بيير ليسكور، رئيس مهرجان كان، في بيان: “كل فيلم من أفلام ليوس كاراكس هو حدث  “أنيت” هي الهدية التي كان يأملها عشاق السينما والموسيقى والثقافة، والتي كنا نتوق إليها خلال العام الماضي “.

“أنيت” بطولة الممثل الامريكي آدم درايفر 37 عاما  و النجمة الفرنسية ماريون كوتيار 45 عاما  زوجته، مغنية الأوبرا المشهورة عالميًا. تأخذ حياتهما الساحرة منعطفًا غير متوقع عندما تولد ابنتهما أنيت، فتاة لديها هدية فريدة ، وتدور أحداث فيلم “أنيت” في لوس أنجلوس، حول الممثل الكوميدي هنري والمغنية آن، اللذين تنقلب حياتهما رأسا على عقب عند ولادة ابنتهما التي تشهد مصيرا غير عادي.

و يشارك الفيلم سيمون هيلبيرج ويقدم الموسيقى الأصلية فرقة سباركس، بالإضافة إلى الممثل الامريكي سايمون هيلبرج 40  عاما. ويشار إلى أن العمل الفني هو سادس فيلم روائي للمخرج الفرنسي المعروف 60  عاما.

وأضاف مسئولي مهرجان كان في بيان: “نظرًا لتطور وضع الصحة العامة في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم، وإعادة فتح الأماكن الثقافية في منتصف شهر مايو، يواصل مهرجان كان بثقة وتصميم في التخطيط لنسخته التالية.”

“أنيت” هو أول فيلم يتم الإعلان عنه رسميًا لمهرجان كان السينمائي 2021. ومن المتوقع أن تعود عناوين أخرى مؤجلة من نسخة 2020، مثل “The French Dispatch” للويس أندرسون، في مهرجان كان 2021. ومن المقرر أن يقام مهرجان هذا العام في الفترة من 6 إلى 17  من جويلية القادم. الى ان يتم الكشف عن أفلام مسابقة مهرجان كان الرسمية لعام 2021 في  منتصف ماي.

 ومن المقرر أن يترأس النجم سبايك لي، الحائز على جائزة الأوسكار، لجنة التحكيم لهذا العام، وذلك بعد إلغاء الدورة التقليدية للمهرجان في عام 2020 بسبب تفشي جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: