الخميس , يونيو 17 2021

الدولار يهبط إلى أدنى مستوياته منذ فبراير بفعل بيانات اقتصادية مخيبة للآمال

انخفض الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته في أكثر من شهرين، اليوم الجمعة، بعدما جاءت بيانات الوظائف الأمريكية لشهر أبريل/ نيسان دون التوقعات بكثير، مما أدى إلى تراجع الآمال بشأن انتعاش اقتصادي هائل.

قالت وزارة العمل الأمريكية في تقرير التوظيف الشهري، الصادر اليوم، إن الوظائف غير الزراعية زادت بمقدار 266 ألف وظيفة فقط الشهر الماضي، بعد ارتفاعها بمقدار 770 ألف في مارس/ آذار، ومقارنة بتوقعات زيادتها بمقدار 978 ألف وظيفة، بحسب “رويترز”.

وتراجع الدولار 0.34% إلى 90.561 نقطة مقابل سلة من العملات الرئيسية، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له عند 90.338 نقطة، وهو أدنى مستوى له منذ 26 فبراير/ شباط، عقب صدور البيانات.

وقال بوريس شلوسبرج، العضو المنتدب لاستراتيجية العملات الأجنبية في شركة “BK Asset Management” لإدارة الأصول: “لقد تعرض الدولار للضرب حقًا هذا الصباح”.

وأضاف: “كان الرقم خارج الإجماع، وأعتقد أن توقعات السوق لمعدلات فائدة عالية للغاية وضغط على التضخم سينخفضان، وهذا يعني بالتأكيد المزيد من السيولة من بنك الاحتياطي الفيدرالي”.

وتابع شلوسبرج أن هذا يعني أيضًا أن أسعار الفائدة الأمريكية ستبقى عند مستويات منخفضة للغاية لفترة طويلة وسيؤدي ذلك إلى استمرار الضغط على الدولار.

ارتفع اليورو بنسبة 0.44% مقابل الدولار عند 1.21140 دولار، وارتفع الجنيه البريطاني بنسبة 0.3% إلى 1.3933 دولار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: