الخميس , يونيو 17 2021

الجيش الإسرائيلي للفصائل الفلسطينية في غزة: نحن في المنتصف فقط وأمامنا ليلة صاخبة

أكد الجيش الإسرائيلي، في رسالة إلى الفصائل الفلسطينية في غزة، أنه “لا يزال بعيدا” عن وقف هجماته على القطاع، مهددا حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي” “بليلة صاخبة”.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، هيداي زيلبرمان، في حديث لصحيفة “يديعوت أحرنوت”، اليوم السبت: “نحن الآن في المنتصف، ما زلنا نواصل (عملياتنا) وأمامنا ليلة جديدة صاخية جدا”.

وأضاف زيلبرمان: “تشمل خططنا الهجومية مواصلة تصيد نشطاء وأهداف تحت الأرض والمباني التي يختبئ فيها أشخاص من حماس والجهاد الإسلامي”.

ويشهد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي منذ 8 مايو تصعيدا بدأ باندلاع اشتباكات في منطقة الحرم القدسي الشريف وحي الشيخ جراح في القدس، حيث تنفذ إسرائيل إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلها.

ويوم الاثنين بدأت القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على غزة، قالت إنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، بينما أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في القطاع عن مقتل 139 فلسطينيا حتى الآن، بينهم 39 طفلا، إضافة إلى نحو 1000 جريح، فيما شنت الفصائل الفلسطينية ضربات صاروخية مكثفة على منشآت حيوية في إسرائيل، بينها مطارات، وتم اعتراض معظم الصواريخ، لكن الهجمات أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين.

وأعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لـ”حماس”، السبت، أنها جهزت نفسها لقصف تل ابيب لمدة 6 أشهر متواصلة، وحذرت إسرائيل من أنه إذا لم يتوقف العدوان على حي الشيخ جراح في الحال فإنها لن تقف مكتوفة الأيدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: