الأربعاء , أغسطس 4 2021

بالصور . . تفاصيل ضبط أكبر تاجر أثار فى المنيا

كتب: أحمد القطرى

نجحت مباحث سياحة وآثار المنيا فى ضبط عامل زراعى وبحوزته عدد من القطع الآثرية التى ترجع للعصور الفرعونى واليونانى الرومانى؛ تحرر محضراً بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات .

أكدت تحريات قسم مباحث سياحة وآثار المنيا قيام/عطية . ص . م – سن 51 – عامل زراعى – ومقيم بدائرة مركز شرطة سمالوط بمحافظة المنيا، وبحيازة بعض القطع الآثرية .

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مديرية أمن المنيا تم إستهداف المذكور وضبطه وبحوزته 9 تماثيل صغيرة الحجم بأطوال 7 سم ترجع للعصر الفرعونى ، وجزء علوى من تمثال منهم من الجرانيت الوردى لإمرأة عليه كتابات ورسومات فرعونية طوله 14سم يرجع للعصر الفرعونى، و 3 تماثيل على شكل أدمى عليهم رسومات وكتابات فرعونية من الأمام طول الواحد 12سم ترجع للعصر الفرعونى، و 8 عملات من المعدن مختلفة الأحجام ترجع للعصر اليونانى الرومانى .

كما تم ضبط مسرجه من الفخار عليها رسومات نباتيه ترجع للعصر اليونانى الرومانى، وعدد 4 تميمة من الفيانس ترجع للعصر الفرعونى؛ وجعران من الفيانس يرجع للعصر الفرعونى؛ وتمثال من الحجر على شكل أدمى بوجه طائر يقف على قاعدة إرتفاعه 12سم يرجع للعصر الفرعونى، وجزء علوى من تمثال لإمرأة أمامها طفل فاقد الرأس طوله 10 سم ترجع للعصر الفرعونى؛ و 5 تماثيل من المعدن طول الواحد 10سم يشتبه فى آثريتهم .

كما تم ضبط كتاب من أوراق البردى بداخله 9 أوراق بردى عليها رسومات وكتابات يشتبه فى آثريتها .

و بمواجهة المتهم إعترف بحيازته لقطع الآثرية المضبوطة بقصد الإتجار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: