شؤون دولية

الجيش اليمني: العمليات العسكرية على الحدود السعودية مستمرة ولا يوجد “تهدئة”

 

أكد المتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن شرف غالب لقمان، أن العمليات العسكرية للجيش واللجان الشعبية التابعة لحركة “أنصار الله” على الحدود السعودية اليمنية “مستمرة”، نافيا وجود أي توجيه رسمي للجيش بـ “التهدئة”.

وأضاف لقمان ردا على سؤال عما إذا كان الجيش اليمني أوقف عملياته  العسكرية على الحدود اليمينة السعودية مؤقتا، “هذا الكلام غير صحيح…لم يحدث أي تهدئة للعمليات، العمليات العسكرية على الحدود مع السعودية متواصلة”.

 وقال “الهدوء نسبي ويحدث بين فترة  وأخرى في إطار العمل العسكري، لكن  لم يرد إلينا توجيه رسمي بالتهدئة،هذا لم يحدث”.

 وبسؤاله عن زيارة وفد من  الحوثيين  للسعودية عبر منفذ علب الحدودي لعقد مشاورات سياسية لإنهاء الصراع في اليمن، قال  “هناك تواصل على أساس إطلاق الأسرى بين الجانبين، وإذا كان هناك اتفاقات سياسية على مستوى القيادة السياسية، فهذه ليست على مستوى القيادة العسكرية”.

وأفادت تقارير إعلامية، أمس الثلاثاء، بتوجه وفد من حركة “أنصار الله”  يترأسه المتحدث باسم زعيم الحركة محمد عبد السلام إلى السعودية، لبحث سبل إنهاء الصراع في اليمن ووقف إطلاق النار على الحدود السعودية اليمنية الذي بدأ منذ أيام، بحسب ما أشارت هذه التقارير.

وأعلن التحالف الذي تقوده السعودية  ويشن حملة عسكرية على اليمن منذ 26 مارس الماضي، الأربعاء، إجراء عملية تبادل أسرى مع الحوثيين، حيث تم الإفراج عن جندي سعودي مقابل سبعة مقاتلين حوثيين، في مساع للتهدئة قادها قبليون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى