الأحد , يونيو 20 2021

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية في مخيم الزعتري بالأردن ويوزع سلال غذائية في بنغلاديش ويدشن مشروع توزيع السلال الغذائية بمحافظة حضرموت باليمن

 

 

 

 

واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن.

وراجع العيادات أمس 385 مريضًا بمختلف الحالات المرضية، حيث استقبلت عيادات الطب العام 158 مريضًا، كما استقبلت عيادات الأطفال 67 مريضًا، واستقبل قسم الطوارئ 41 مريضًا، وراجع 22 مريضًا عيادة الأسنان.

كما جرى استقبال 39 مريضة في العيادة النسوية، كما تم عمل 48 تحليلاً لـ 13 مريضًا بمختلف أنواع التحاليل المخبرية، وإجراء 67 صورة أشعة لـ 34 مريضًا، كما تم إعطاء 13 لقاحًا في عيادة المطاعيم لـ 6 مرضى، واستقبلت عيادة إنقاذ الطفل 5 مرضى، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 245 وصفة طبية.

وفي اطار متوازي، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للاجئين الروهينجا والأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية بنغلاديش بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

وجرى توزيع 1,000 سلة غذائية في جزيرة شندنيف بمقاطعة شيتاغونغ استفاد منها 5,000 فرد، كما تم توزيع 1,000 سلة غذائية في مدينة دكا بمقاطعة دكا استفاد منها 5,000 فرد.

يذكر أن المركز يهدف إلى تأمين وتوزيع 80 ألف سلة غذائية لـ 500 ألف فرد في بنجلاديش، وذلك دعمًا لخطة الاستجابة السريعة للتخفيف من معاناة اللاجئين والمحتاجين هناك.

وفي اطار متصل، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محافظة حضرموت لعام 2021م.

وجرى توزيع 13 طنًا و375 كيلو غرامًا في مديريتي بروم ميفع وغيل باوزير في محافظة حضرموت، استفاد منها 875 فردًا.

وتأتي هذه المساعدات استمرارا لدور المملكة الإنساني ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية الراهنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: