الخميس , يوليو 29 2021

وزير الاقتصاد الفرنسي يؤكد للسيسي دعم بلاده للاستثمار في مصر

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير، للتباحث حول عدد من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، وسبل تعظيم الشراكة بين البلدين.

وحسب بيان للمتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، نقل لومير إلى السيسي “تحيات وتقدير نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون للجهود المصرية الأخيرة التي أدت إلى تهدئة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وتأكيده على عمق العلاقات الاستراتيجية بين فرنسا ومصر”.

كما أكد لومير “حرص فرنسا على الاستمرار فى دعم مصر من خلال تعزيز وتنوع الاستثمارات، باعتبار أن مصر تمثل لفرنسا الدولة الأولى بالرعاية على مستوى العالم فيما يتعلق ببرامج التمويل وضخ الاستثمارات وكذلك التعاون المشترك في كافة المجالات”.

من جانبه، طلب السيسي من لومير نقل تحياته إلى ماكرون، مؤكدا أن “مصر تولي أهمية كبرى لعلاقاتها مع فرنسا، والتطلع لمواصلة العمل المشترك خلال المرحلة المقبلة من أجل مزيد من تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى آفاق أرحب في كافة المجالات”.

وشهد اللقاء أيضا “التوافق بشأن أولوية ملف التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر وفرنسا وتعزيز حجم الاستثمارات الفرنسية في السوق المصري، والفرص الاستثمارية الهائلة أمام قطاع الأعمال الفرنسي في المشروعات القومية المصرية”.

كما تم التباحث حول عدد من الملفات الأخرى ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، وسبل تعظيم الشراكة بين البلدين على المستويات الثقافية وتعزيز التبادل السياحي في ظل قيام مصر بتطعيم كافة العاملين في المواقع والمنتجعات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: