الخميس , يوليو 29 2021

أحصائيات الجولة الأولى ليورو 2020

كتب / يحيى السويد :
للاحصائيات والأرقام التي لا تكذب ولا تتجمل في أي بطولة أهمية خاصة ، فكيف إذا كانت في بطولة بحجم وأهمية كأس الأمم الأوروبية ، في هذه المادة نقدم لمتابعي هذه الصفحة من هواة الأرشفة والاحصاء ما ايسلندا خلال الجولة الأولى .
– جرت في الجولة ستة عشرة مباراة ، انتهت عشرة منها بفوز أحد المنتخبين على الاخر ، فيما ذهبت مباراتين إلى التعادل إحداها بدون أهداف .
– أكبر فوز في هذه الجولة كان بنتيجة 0/3 وتحقق مرتين ، وأكثر النتائج وقوعا كانت الفوز 0/1 بثلاث مرات .
– شهدت الجولة تسجيل 28 هدفاً منها ستة فقط في الشوط الأول ، بمعدل 2,33 هدف في المباراة الواحدة ، وذلك أكثر مما سجل في الجولة الأولى من النسخة الماضية بستة أهداف .
– أول أهداف الجولة والبطولة سجله التركي ديمرال بطريقة عكسية في شباك منتخب بلاده في لصالح إيطاليا في المباراة الافتتاحية ، والمصادقة سجل الألماني هوملز هدف الفوز الوحيد لفرنسا بطريقة عكسية في شباك حارسه في اخر مباريات الجولة .
– هدف وحيد جاء من ركلة جزاء البرتغالي رونالدو في شباك المجر ، علما بأن المذكور ثالث لاعب يسجل ثنائية في هذه الجولة بعد البلجيكي روميلو لوكاكو في شباك روسيا ، والتشيكي باتريك شيك في شباك اسكتلندا .
– أسرع أهداف الجولة سجل في الدقيقة 18 وشهدت هذه الدقيقة هدفين ، الأول النمساوي لاينر في شباك مقدونيا ، والثاني عكسي للألماني هوملز لصالح فرنسا ، أما أكثر الأهداف تأخرا فسجله البرتغالي رونالدو في شباك المجر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع .
– لاعبان دخلا تاريخ البطولة بتسجيل كل منهما هدف بلاده الأول في تاريخ المشاركة في البطولة ، الأول هو الفنلندي جويل بوهيانبالو في شباك الدانمارك ، والثاني هو المقدوني غوران باندييف في شباك النمسا .
– أكثر المنتخبات تسجيلاً في هذه الجولة إيطاليا و بلجيكا و هولندا و البرتغال بثلاثة أهداف ، وهناك تسعة منتخبات لم تسجل هي تركيا و الدانمارك و كرواتيا و اسكتلندا و إسبانيا والسويد و المجر وألمانيا ، وحافظت منتخبات إيطاليا و فنلندا و إنجلترا و التشيك و بلجيكا و إسبانيا والسويد و البرتغال وفرنسا على عذرية شباكها .
– تفوق اللاعبون الذين ينشطون في الدوري الألماني في هذه الجولة بتسجيل ثمانية منهم عشرة أهداف .
– احتسبت في هذه الجولة ركلتا جزاء ، تصدى الحارس الفنلندي للأولى من إقدام الدانماركي بيير هوبييرغ بينما سجل البرتغالي رونالدو الثانية في شباك منتخب المجر .
– تبسمت الأرض لأصحابها ثلاث مرات فقط في هذه الجولة ( إيطاليا – انكلترا و هولندا ) وعبست خمس مرات بوجه أصحابها ( الدانمارك – اسكتلندا – روسيا – المجر وألمانيا ) أما المباريات الأربعة الأخرى فكانت خارج حدود المنتخبين المتباريين .
– شهدت الجولة بطاقة حمراء واحدة كان صاحبها البولندي كريتشوفياك في مباراة سلوفاكيا .
– 22 بطاقة صفراء أشهرها الحكام في هذه الجولة ، أكثرها أربعة بطاقات في مباراة انكلترا وكرواتيا ، فيما لم تشهد مباريات اسكتلندا مع التشيك و بلجيكا وروسيا أي بطاقة ، ويعتبر لاعبوا كرواتيا أكثر من تلقوا بطاقات صفراء بواقع ثلاث بطاقات ، ولم يتحصل لاعبوا كل من إيطاليا و والدنمارك و التشيك واسكتلندا وبلجيكا و روسيا و هولندا و إسبانيا وفرنسا على أية بطاقة .
– احتسب الحكام 247 خطأ ، أكثرها في مباراة النمسا و مقدونيا 29 خطأ ، والأهل 12 خطأ في مباراة التشيك و اسكتلندا ، وأكثر من ارتكب أخطاء لاعبوا مقدونيا 16 خطأ ، وأقلهم لاعبوا ويلز و التشيك واسكتلندا بستة أخطاء .
– احتسبت 89 ركلة ركنية ، أكثرها 16 ركلة في مباراة ويلز وسويسرا ركلتين في مباراة انكلترا مع كرواتيا ، ويعتبر منتخب سويسرا أكثر من تحصل على ركلات ركنية 12 ركلة ، و لم يتحصل منتخب مقدونيا على أية ركلة .
– وقع اللاعبون 41 مرة في التسلسل أكثرهم لاعبوا منتخب فرنسا 5 مرات ، ولم يحتسب أي تسلسل على لاعبي ويلز والدنمارك. بلجيكا و مقدونيا و بولندا .
– شهدت الجولة حدثا مخيفا تمثل بسقوط لاعب منتخب الدانمارك كريستيان إريكسون مغشياً عليه إثر نوبة قلبية ، في المباراة أمام فنلندا ، قبل أن يسترد وعيه في المشفى ، لكن من الصعوبة بمكان معاودته لعب الكرة مجددا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: