مركز الملك سلمان للإغاثة دعم تقديم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية لـ 1,529 مستفيدا خلال أسبوع في حجة وتقديم مركز الأطراف الصناعية خدماته العلاجية لـ 228 مستفيدًا في عدن باليمن

 

 

 

 

 

قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة خدماته العلاجية لـ 1,529 مستفيدا خلال الفترة من 1 حتى 7 يوليو 2021م، بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وراجع قسم التسجيل والفرز 729 مستفيدا، وقسم الملاحظة 53 شخصا، وعيادة التنويم 18 حالة، فيما صُرفت الأدوية لـ 729 شخصا.

كما راجع قسم المختبر 257 شخصا، وقسم المصابين بالأوبئة 729 مستفيدا، وقسم التوعية والتثقيف 232 مراجعا، وقسم الإحالة الطبية 8 مراجعين، فيما نُفذ نشاطان للتخلص من النفايات.

وفي اطار متصل، واصل مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل بمحافظة عدن تقديم خدماته الطبية المتنوعة لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق؛ وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى تقديم 283 خدمة وزّعت على 228 مستفيدًا، حيث تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 101 مريض، اشتملت بين تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 127 شخصًا.

يأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز، لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

 

 

عن العربي اليوم

شاهد أيضاً

استياء أوروبي بعد الكشف عن ثروة حماس في السودان

أعلنت السلطات السودانية السبوع الماضي مصادرتها لجميع أصول حركة المقاومة الإسلامية حماس في السودان البالغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: