أخبار العرب

عمليات واسعة لنزع السلاح من أقصى جنوب العراق

شرعت القوات الأمنية العراقية، اليوم السبت، بعمليات واسعة لبسط الأمن والاستقرار في محافظة البصرة أقصى جنوب البلاد، أسفر عنها اعتقال 4 مطلوبين وضبط كميات من الأسلحة ومخازن العتاد.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان: أن قيادة عمليات البصرة شرعت بعمليات واسعة ضمن قاطع المسؤولية، وتمكنت من إلقاء القبض على أربعة مطلوبين وفق مواد جنائية مختلفة.

وأضافت الخلية، أن القوات ضبطت خلال العمليات 10 بنادق كلاشنكوف ورشاشين متوسط (BKc) وبندقية (RBK) و3 قنابل يدوية (رمانات) وكميات من مخازن الأعتدة الخفيفة والمتوسطة.
ونوهت إلى أن العمليات نفذت من قبل قوات اللواء 36 الآلي ولواء مغاوير قيادة العمليات والشرطة الاتحادية بالإضافة إلى أفواج الطوارئ شرطة محافظة لبصرة ولوكالات الأمنية والاستخبارية وقوة مرتبة من مقر قيادة عمليات البصرة.

ولفتت خلية الإعلام الأمني العراقي إلى أن عمليات التفتيش شملت القاطع الشمالي والجنوبي ومركز محافظة البصرة، وجاءت حسب معلومات استخبارية وتنسيق بين الأجهزة الأمنية.

وتشهد البصرة بشكل مستمر نزاعات عشائرية مسلحة وأصبحت مسرحا لعمليات اغتيال عدد من الناشطين، ما استدعى إجراء تغييرات في المناصب الأمنية وتشديد الإجراءات بتوجيه من رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى