شؤون دولية

الاعتقالات بالمئات :: الاحتلال الايراني يداهم بيوت المنتفضين ويعتقل اكثر من 2000 احوازيا…

 

داهمت سلطات الاحتلال الإيرانية صباح اليوم مدن مختلفة في الاحواز المحتلة واعتقلت بشكل عشوائي الشباب العرب على الهوية ..

وأشارت التقارير الواردة من الداخل الأحوازي إلى أن مداهمات القوات الامنية الايرانية في مدينة الخفاجية – معقل الانتفاضة – واعتقلت أكثر من 400 شخصا.

كما ورد في التقرير المرسل ان قوة امنية اخرى في مدينة الاحواز العاصمة اقتحمت مناطق متفرقة وساخنة كانت قد شهدت وقفات احتجاجية مكثفة ليليا وكان عدد المعتقلين هو حوالي 600 شخص

ونفذت قوات الاحتلال، عمليات تفتيش للبيوت الآمنة في مدن معشور والخلفية والفلاحية والمحمّرة وتستر والسوس، واعتقلت حوالي 1000 احوازيا من هذه المدن، بينهم اطفال ونساء وشيوخ وشباب.

وأوردت الأنباء كذلك، أن قوات الاحتلال الايرانية أطلقت في 30 تموز/ يوليو الماضي، النار على فتى احوازي يافع يبلغ من العمر (16 عامًا) وقتلته بينما كان في السيارة مع والده وكانا متجهان من السوق الى المنزل.

الضغط النفسي والانتحار

وفي يوم الجمعة الماضي المصادف 30 تموز/يوليو اليوم انتحر الشاب الاحوازي اسماعيل جنامي وعمره (26 عاما) – متزوج حديثا – وسبب انتحاره ان سلطات الاحتلال كانت قد اقتحمت منزله فاعتقلوا اخوه الاصغر، وبعدها بيوم – اي يوم السبت – طلبت منهم وضع مبلغ وقدره ميلياردين ريال (7 الاف دولار)، وبسبب الفقر المالي والضغط النفسي والارهابي الكبير الذي تواجهه العوائل هناك
اصيب السيد اسماعيل بإنهيار عصبي فاقدم على شنق نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى